بالصور.."نيسان" تخاطب روح الشباب في سيارتها "لانيا"

صورة

يتجه الصانع الياباني "نيسان" إلى الدخول في مراحل الانتاج التجاري من سيارته الاختبارية "لانيا" التي يعمد من خلالها لمخاطبة روح الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و30 عاماً الباحثين عن شغف القيادة.

وتركز "لانيا" على المعالم التصميمية التي تنفرد بها سيارات نيسان الحديثة، بصورة مماثلة لتلك المتواجدة في يومنا هذا لحاملة رايتها على صعيد السيدان الرياضية "ماكسيما"، من خلال شبك أمامي يأخذ لنفسه شكل الحرف "في" الذي يبدو وكأنه في حالة حركة، والعمود "سي" المتجه في تصميمه نحو الأعلى، إلى جانب سقف رياضي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، ومصابيح تعتمد في تصميمها البومراتغ الاسترالي.

وتعتبر "لانيا" التي تم الكشف عنها خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات الذي اختتم أواخر الشهر الماضي، من تصميم استوديوهات نيسان الصينية التي نالت دعم مركز نيسان العالمي للتصميم من خلال تطوير سيارة سيدان ذات تصميم فريد وجذاب وبعيد عن كل ما يميز سيارات السيدان التقليدية.

وتم تزويد السيارة الجديدة، بتقنيات تواصل مدمجة ومتطورة تم تصميمها حصرياً في الصين وذلك بالإضافة الى نظام ترفيه موسيقي متطور يمكن ربطه بالهواتف الذكية، بالتعاون مع شاشة وسائط متعددة بقياس 7 إنش، هذا بالإضافة إلى مجموعة من تجهيزان نيسان للسلامة المعززة لمستويات الحماية والسيطرة لكل من السائق وركاب المقصورة.

وتعول "لانيا" في استخلاص قوتها الحصانية البالغة 250 حصاناً، على محركات الأسطوانات الست بسعة 3.5 لتراً، وبحسب مصادر نيسان، سيتم طرح السيارة في الاسواق مطلع الخريف المقبل.

طباعة