«نيسان» تتعاقد مع «أبل» لتوفير «آيتونز راديو» حصراً في سياراتها

«آيتونز راديو» ستتوافر في سيارات «نيسان» في نوفمبر المقبل. رويترز

أعلنت شركة «نيسان» لصناعة السيارات عن عقد شراكة مع شركة «أبل»، تتيح لها توفير خدمة بث الموسيقى «آيتونز راديو» حصراً في سياراتها.

وستزود «نيسان» المجموعة الجديدة من سياراتها لعام 2014، سواء Rogue compact SUV أو Versa Note أو سيارة LEAF الكهربائية، بالخدمة الموسيقية الجديدة من شركة «أبل».

وتوفر خدمة «آيتونز راديو» لمستخدمي أجهزة «أبل» إمكانية إنشاء محطات راديو اعتماداً على الأغاني التي يملكونها، أو اكتشاف موسيقى جديدة، من خلال الاستماع إلى المحطات الإذاعية الأخرى على الخدمة. وقال نائب رئيس «نيسان» للتسويق، جون برانشو، في بيان صحافي، إن «الخدمة ستكون مدمجة في الجيل المقبل من سياراتنا، ونأمل أن تسهم في تحقيق أقصى درجات الانتشار لطرز (نيسان)».

وتعتزم شركة صناعة السيارات إضافة منصة iAd لبث الإعلانات من «آبل» مع «آيتونز راديو» في مجموعة الطرز، التي ستحصل على الخدمة الموسيقية، وهي المنصة التي ستتيح لـ«نيسان» توجيه إعلانات للمستخدمين أثناء القيادة.

وتعتزم «نيسان» طرح أول مجموعة من السيارات، التي تضم خدمة «آيتونز راديو» في نوفمبر المقبل، وذلك في طراز 2014 من سلسلة سيارات «نيسان روج».

يشار إلى أن «أبل» طورت نظام iOS7 ليدعم الارتباط الذكي بالسيارات، وتخطط الشركة للحصول على دعم مجموعة كبيرة من صانعي السيارات، ليجد النظام طريقه إلى السيارات بقوة في عام 2014.

تويتر