«غارتنر» تتوقع بلوغ الإنفاق على تقنية المعلومات في المنطقة 1.3 مليار دولار بحلول 2015. من المصدر

«غارتنر»: مديرو التقنية بحاجة إلى الرسوخ والانسيابية لتحقيق النجاح

أشارت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر» إلى أنه يجب على مديري تقنية المعلومات بناء عمليات تجارية راسخة وانسيابية في الوقت ذاته، في حال أرادوا تحقيق النجاح في قطاع الأعمال الرقمية.

وأوضحت الشركة أن مؤسسات تقنية المعلومات بحاجة إلى نموذجين من تقنية المعلومات لمساعدة مديري تقنية المعلومات على تطوير سرعة وانسيابية حركة البيانات التي تحتاج إليها مؤسساتهم بكل كفاءة واقتدار، وذلك من أجل مواجهة التحديات الرقمية. وقال نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي للأبحاث لدى «غارتنر»، بيتر سوندرغارد: «لا يستطيع مديرو تقنية المعلومات تحويل البنية التحتية القديمة لتقنية المعلومات في مؤسساتهم كي تبدأ العمل في إطار القطاع الرقمي، لكن بإمكانهم تحويلها إلى مؤسسات تضم نموذجين من تقنية المعلومات»، مضيفاً: «تُظهر آخر الإحصاءات أن 45% من مديري تقنية المعلومات يعملون وفق نموذج العمليات السريعة، كما تشير توقعاتنا إلى أن 75% من مؤسسات تقنية المعلومات ستحظى بنموذجي عمل بحلول عام 2017».

وفي المقابل، يشهد قطاع الإنفاق على تقنية المعلومات تحولاً جذرياً، وفقاً لـ«غارتنر»، فسياسة الإنفاق الحذرة والمتواضعة على التقنيات التي تنتهجها الشركات، ستجعلهم يمتلكون القدرات البسيطة فقط لتقنية المعلومات. وتتوقع الشركة أن تصل معدلات الإنفاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 1.3 مليار دولار خلال عام 2015، مشيرة إلى أن 38% من معدلات الإنفاق على تقنية المعلومات على المستوى العالمي تدار حالياً من خارج أقسام تقنية المعلومات، إذ يتم إنفاق معظم هذه المخصصات على المبادرات الرقمية.

الأكثر مشاركة