تطبــيق اليوم

Google My Business.. للتعريف بالمشروعات وإدارة العلاقات مع المتعاملين

صورة

ينتمي تطبيق Google My Business إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الأعمال» business.

يساعد التطبيق مستخدمه على الوصول بسهولة إلى مشروعه عبر البحث في «غوغل»، ومن خلال التطبيق يستطيع المستخدم إدارة المعلومات الخاصة بعمله عبر البحث، وتطبيق الخرائط، وشبكة «غوغل بلاس».

يسمح التطبيق لمستخدمه بتحديث اسم مشروعه، وعنوانه، وساعات العمل بشكل مستمر، ليضمن ألا تفوته أي فرصة ممكنة، كما يتيح له التفاعل والتجاوب مع مراجعات المستخدمين وإدارتها، والتواصل مع المتعاملين الحاليين والمستقبليين، ويمنحه الفرصة أيضاً لنشر وتشارك الصور الفريدة التي تميزه عن غيره. يقدم التطبيق لمستخدمه أيضاً مجموعة أدوات تمنحه إحصاءات خاصة بعمله، وحصراً للجمهور الذي يبحث عنه. وينبه التطبيق مستخدمه عندما يتحدث الآخرون عن مشروعه.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية بشكل كبير، لبساطته وسهولة استخدامه، وإن كان بعض المستخدمين يرى أنه من الضروري تخليص التطبيق من بعض الملامح المعرقلة، مثل ملمح «التحقق» الذي يضيع وقت المستخدمين، فيما يطالب آخرون بإضافة ملامح جديدة للتطبيق، مثل محو التقييمات الزائفة.

التطبيق مجاني، ويعمل بلغات عدة، منها: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، فضلاً عن اللغة العربية، ويصل حجمه إلى 96.2 ميغابايت.

يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل «آي أو إس 9»، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر