تطبــيق اليوم

Moon 3D.. صور ثلاثية الأبعاد لمراحل القمر

صورة

ينتمي تطبيق Moon 3D إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «التعليم» EDUCATION، كما يدرجه المتجر ضمن فئة أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويعرض التطبيق حالة القمر في جميع مراحله بالصور ثلاثية الأبعاد، ومن ثم فهو مفيد للفلكيين وكل المهتمين بالفضاء والعاملين في مجال الصيد.

ويقدم تحديثات مباشرة على الشاشة الرئيسة للجهاز، كما يشتمل على تقويم بمراحل تطور القمر. ويتيح لمستخدمه إنشاء تذكير بالمراحل المميزة، كتحوله إلى بدر أو بزوغ الهلال الجديد.

ويكشف التطبيق عن موعد شروق الشمس وغروبها، وظهور واختفاء القمر بكل دقة. كما يتيح للمستخدم الاطلاع على الجانب البعيد من القمر والتعرف على اتجاه وارتفاع القمر بوساطة البوصلة المدمجة بالتطبيق.

ويسمح التطبيق للمستخدم بتغيير المظهر والتصميم الخاص به، وإضافة بعض التفضيلات الشخصية عليه.

وتتنوع الإصدارات الملائمة للتطبيق، المتاح لأجهزة الهاتف فقط، بحسب الجهاز المستخدم. وقد أضاف الإصدار الأخير منه بعض اللغات الجديدة، وكشف عن مراحل القمر لشهر مقبل ضمن التقويم المدمج بالتطبيق، وأصلح بعض الثغرات. ويتوافق التطبيق مع نظام التشغيل Windows 10 Mobile، وWindows Phone 8.1، وأيضاً Windows Phone 8. ويراوح حجمه بين 77.28 ميغابايت و111.3 ميغابايت، ويعمل بعدد من اللغات، منها الألمانية والهولندية والفرنسية واليونانية. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» متفاوتة، وإن كانت في معظمها إيجابية، لجاذبية التطبيق ودوره التعليمي، أما التقييمات السلبية فتعود إلى تعطل التطبيق أحياناً بعد إطلاق التحديث الأخير.

طباعة