تطبــيق اليوم

Find My Car Smarter.. العثور على السيارة داخل أماكن الانتظار

صورة

ينتمي تطبيق Find My Car Smarter إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل» NAVIGATION.

ويساعد التطبيق مستخدمه على إيجاد سيارته بسهولة داخل أماكن الانتظار في حال نسي المكان الذي ركنها فيه، إذ إن كل ما على المستخدم القيام به هو فتح التطبيق إذا لم يستطع العثور على السيارة.

ويستخدم التطبيق تقنية جديدة تسمى Bluetooth Smart، وعندما يقوم المستخدم ببدء تشغيل سيارته يتصل التطبيق لاسلكياً بجهاز صغير يعمل بالتطبيق نفسه بالسيارة.

لكن التطبيق لا يعمل إلا مع بعض هواتف «آي فون»، وذلك لأنه يستخدم تقنية «بلوتوث»، فيما تضيف النسخة الاحترافية من التطبيق وظيفة التسجيل للاحتفاظ بتعقّب مكان انتظار السيارة.

ويوضح التطبيق للمستخدم أيضاً المسافة بينه وبين سيارته، والمدة التي قضتها السيارة في مكان الانتظار. كما يتيح مزامنة بيانات مكان انتظار السيارة بين المجموعات في حالة النقل الجماعي عن طريق خدمة «دروبوكس» السحابية.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية فبراير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.1.6 الذي أصلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة، خصوصاً ما يتعلق منها بعرض خرائط الأقمار الاصطناعية، مع تحسين نظام التنبيهات في التطبيق.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب ستور» إيجابية، لأنه يجنبهم دفع غرامات التأخير في الانتظار، والتي تنتج عن تضييع الوقت في البحث عن السيارة، كما أنه يتميز ببساطة واجهة المستخدم. ويصل حجم التطبيق إلى 14.6 ميغابايت، ويعمل بعدد من اللغات، منها: الإنجليزية والهولندية والألمانية والإيطالية. ويحتاج إلى نظام التشغيل IOS 7.0 والإصدارات التالية.

طباعة