تطبــيق اليوم

ABCmouse.com.. 5000 نشاط لتعليم الأطفال مهارات القراءة والحساب والفنون

صورة

ينتمي تطبيق ABCmouse.com إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education. ويقوم التطبيق بتعليم الصغار في الفترة العمرية الممتدة بين عامين وسبعة أعوام، مهارات القراءة والحساب والعلوم الأولية والرسم والموسيقى، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية التفاعلية التي تشمل الألعاب والكتب والأغاني والأنشطة الفنية والألغاز. ويصل عدد الأنشطة التعليمية والترفيهية في التطبيق إلى أكثر من 5000 نشاط.

كما يحتوي التطبيق أيضاً على بعض الوسائل التي تساعد الوالدين في قياس مدى التقدم التعليمي، الذي يحرزه أبناؤهم، بجانب محفزات ومكافآت للدارسين الصغار.

ويتيح التطبيق للأطفال بيئة آمنة تماماً لا تحتوي على أي إعلانات، ولا يمكن لأطراف خارجية الاتصال بالأطفال أوتهديد أمنهم.

وأجري آخر تحديث للتطبيق خلال شهر فبراير الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 5.3، الذي زاد من عدد الأنشطة الجديدة في كل حساب إلى 1500 نشاط، وأضاف مقررات العام الدراسي الثاني من دراسات اجتماعية ولغة إنجليزية وعلوم وصحة.

وتعد مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية في معظمها، لكن بعض المستخدمين يشكون سوء التعامل من قبل خدمة المتعاملين التي تقف وراء التطبيق.

والتطبيق مجاني، لكنه يضم عدداً كبيراً من الملامح المدفوعة. ويصل حجم التطبيق إلى 253 ميغابايت ويعمل التطبيق باللغة الإنجليزية فقط.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 7.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

طباعة