تطبــيق اليوم

iTranslate..لترجمة النصوص والمحادثات إلى 91 لغة

صورة

ينتمي تطبيق iTranslate إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» productivity.

ويعمل التطبيق على ترجمة النصوص، فضلاً عن ترجمة المحادثات الصوتية إلى أكثر من 91 لغة، منها العربية والإنجليزية والفرنسية واليابانية والإيطالية.

ويتضمن التطبيق وضعية خاصة بالعمل من دون اتصال بالإنترنت، لتساعد المستخدم على الاستعانة بالتطبيق في الخارج من دون الاضطرار إلى دفع رسوم تجوال مرتفعة.

كما يتيح الاستماع إلى الترجمة بأصوات رجال أو أصوات نساء، إضافة إلى إمكانية التبديل بين اللهجات المختلفة. ويضم التطبيق قواميس خاصة بالمترادفات والمشتقات المختلفة للكلمات، ويدعم تطبيق الرسائل في أجهزة «آي فون»، كما يتوافق مع ساعة «أبل». ويسمح التطبيق، فضلاً عن الترجمة، بالمشاركة وإنشاء قوائم بالتفضيلات وسجل خاص بالاستخدام.

وتضم النسخة الاحترافية من التطبيق مجموعة من الملامح المميزة مثل تصريف الأفعال في الأزمنة المختلفة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق مع بداية فبراير الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 10.4.1 الذي عمل على تحسين السرعة وزيادة الموثوقية.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية، وإن كان البعض يرى أن التحديث الأخير أدى إلى إصابة التطبيق ببعض الخلل، كالثبات على الترجمة من لغة إلى أخرى من دون القبول بالعكس.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية، ويبلغ حجمه 135 ميغابايت.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على بعض المشتريات داخله مقابل المزايا الاحترافية، إضافة إلى أنه يتيح نظام الاشتراكين الشهري والسنوي للمستخدمين.

طباعة