تطبــيق اليوم

FaceFone.. لمساعدة الصغار على الاستعانة بالأشخاص الموثوقين أثناء الحالات الطارئة

صورة

ينتمي تطبيق FaceFone إلى متجر «بلاي»، ويندرج تحت فئة «الأهل والأطفال»، كما يدرجه المتجر ضمن فئة أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويقوم التطبيق بمساعدة الصغار على الاستعانة بالأشخاص الموثوقين أثناء الحالات الطارئة، وحالات الأزمة عبر الاتصال الهاتفي.

كما يقوم التطبيق بمساعدة الصغير على الاستعانة بالصور المعروضة أمامه لإجراء الاتصال، حيث لا يتمكن بعض الصغار من قراءة الأرقام أو الحروف، ومن ثم يكون الاعتماد على الانتقاء من بين الصور المعروضة للوجوه هو الحل الأمثل.

ويمكّن التطبيق الصغار من الاتصال عبر نقرة واحدة فقط فوق صورة الشخص المطلوب، ويصلح التطبيق أيضاً لاستخدام كبار السن، الذين لا يستطيعون تمييز الحروف أو الأرقام.

ويمكن تسجيل جهات الاتصال الجديدة عبر اختيار رسم معين، أو تحميل صورة خاصة بالشخص، أيهما أسهل.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في بداية يناير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.0.2 الذي قدم بعض المميزات الجديدة على رأسها، تمكين المستخدم من اختيار تطبيقات الطرف الثالث، مثل «سكايب» لإجراء المكالمات، وذلك حلاً لمشكلات استخدام التطبيق عبر الأجهزة اللوحية.

وتعدّ مراجعات المستخدمين الوصفية للتطبيق عبر المتجر نادرة، ومع ذلك حصل التطبيق على خمس درجات كاملة، وإن كان بعض المستخدمين يطالبون المطوّرين بالانتقال بالتطبيق خطوة أبعد، وذلك بالسماح بإجراء المكالمات عبر الإنترنت Voice over internet calls لمساعد الصغار وكبار السن على الاتصال عبر الأجهزة اللوحية،التي لا تستطيع الاتصال عبر الهاتف.

طباعة