تطبــيق اليوم

Human Japanese.. لتعليم اللغة اليابانية بطريقة تفاعلية

التطبيق يضم 800 جملة كأمثلة للشرح والتوضيح. من المصدر

ينتمي تطبيق Human Japanese إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة التعليم education.

ويساعد التطبيق على تعليم اللغة اليابانية لغير الناطقين بها بطريقة سهلة وبسيطة بشكل يشبه ممارسة الألعاب، بعيداً عن الجمل المحفوظة والتقليدية.

ويقدم التطبيق تعليم اللغة عبر أكثر من وسيلة، منها المناقشات والتسجيلات والرسوم المتحركة، إضافة إلى الشروح والصور والمراجعات وغيرها.

ويحتوي التطبيق على 500 صفحة من المحتوى التفاعلي، وما يزيد على 1800 تسجيل صوتي لكلمات وجمل منطوقة باليابانية من قبل ناطقين بها أصليين. ويضم التطبيق 800 جملة كأمثلة للشرح والتوضيح، إلى جانب بعض الألعاب التفاعلية، والتطبيقات والمراجعات التي تساعد المستخدم على تحديد نقاط الضعف لديه. كما يحتوي التطبيق على عشرات الصور والملاحظات الثقافية لتحقيق الاتصال بين «اليابانية» كلغة والحياة الواقعية للمستخدم. وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية أغسطس الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.1.3، الذي أصلح الثغرة الخاصة بإغلاق التطبيق عند العرض وفقاً لإعدادات معينة للشاشة، مع إزالة بعض الأذون التي لم يعد التطبيق في حاجة إليها.

ويتباين حجم التطبيق بحسب الجهاز المستخدم، وكذلك الإصدار الملائم منه، وإصدار «أندرويد» اللازم للتشغيل.

يشار إلى أن مراجعات المستخدمين الوصفية للتطبيق عبر متجر «آب ستور» غير متاحة، ومع ذلك استطاع التطبيق أن يحصل على درجة مرتفعة جداً في التقييم الخاص بالدرجات، حيث حصل على 4.8 درجات من إجمالي خمس درجات هي الحد الأقصى للتقييم.

طباعة