نصائح

قائمة بالأصدقاء المزعجين عبر «فيس بوك ماسنجر»

قد تحتوي قائمة صداقاتك عبر برامج التراسل على عدد كبير من الأصدقاء. وقد يكون بعضهم ضمن قائمة الأصدقاء الذين لا تفضل صداقتهم، لكنك مع ذلك لا تستطيع إلغاء علاقتك بهم، ولا تستطيع مواصلة رؤية منشوراتهم.

إذا كنت من مستخدمي برنامج «فيس بوك ماسنجر»، فإنه يمكنك التخلص من هذه المشكلة، من خلال البحث عن منشور خاص بهؤلاء الأصدقاء أولاً، ثم النقر فوق السهم الصغير المقلوب في أعلى يمين المنشور. وسيظهر أمامك خياران، أحدهما خاص بعدم رؤية هذا المنشور، والثاني خاص بعدم متابعة هذا الصديق، وهنا على المستخدم النقر فوق الخيار الثاني الخاص بـ«عدم المتابعة»، مع ملاحظة أن هذا لا يعني أن المستخدم ألغى صداقة هؤلاء الأصدقاء، بل سيظلون في القائمة.

ولذلك، إذا فكر المستخدم بإعادة متابعة هؤلاء الأصدقاء، فعليه أن يذهب إلى صفحة اليوميات الخاصة بهم، ثم النقر فوق زر «الأصدقاء»، وبعد ذلك التأشير بجانب خيار «إظهار في اليوميات».

متابعة منشورات الأصدقاء المفضلين عبر «إنستغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/535717.jpg

يوصي موقع pocket-lint، المستخدم لتطبيق «إنستغرام»، ويرغب في تجنب ضياع أو عدم رؤية أي منشور من منشورات أصدقائه المفضلين، بالبحث عن «جهة الاتصال» the contact أو الصديق الذي يرغب في رؤية منشوراته بشكل دائم، ثم النقر فوق النقاط الثلاث الموجودة في قمة الجانب الأيمن الأعلى، والضغط فوق خيار «تشغيل الإشعارات الخاصة بالمنشورات» Turn On Post Notifications.

وأكد الموقع أنه يمكن للمستخدم اتباع الخطوات السابقة، إذا كان يستخدم تطبيق «إنستغرام» عبر الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «آي أو إس»، أو تلك العاملة بنظام تشغيل «أندرويد».

ضبط السطوع التلقائي للشاشة للحفاظ على بطارية «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/535718.jpg

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون»، فإنه يمكنك زيادة عمر البطارية عبر ضبط سطوع الشاشة بشكل تلقائي، إذ يضبط الهاتف إضاءتها من تلقاء نفسه، وفقاً للمكان الذي يوجد فيه وشدة الضوء. وكل ما يحتاجه هو أن يكون الهاتف مزوّداً بـ«مستشعر الضوء المحيط» ambient-light sensor، وعندها يمكن للمستخدم الذهاب إلى «الإعدادات» Settings، ومنها الانتقال إلى إلى خيار «الشاشة والسطوع» Display

 

 

تويتر