تطبــيق اليوم

Magisto.. لتحرير وصناعة أفلام الفيديو تلقائياً

يتباين حجم التطبيق والإصدار بحسب جهاز المستخدم. أرشيفية

ينتمي تطبيق Magisto إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة: «الوسائط والفيديو». كما يدرجه المتجر ضمن قائمة «اختيار المحررين» التي تضم التطبيقات المتميزة.

يجمع التطبيق مقاطع الفيديو والصور التي تروق للمستخدم، ليصنع منها أفلاماً متكاملة، تحتوي على مؤثرات صوتية وموسيقى ورسوم غرافيك، وذلك خلال دقائق معدودة. بل وقد يفاجئ التطبيق مستخدمه بإعداده لفيديو جديد مأخوذ تلقائياً من فيديوهاته وصوره.

ولأن الصور وأفلام الفيديو تضم في أحيان كثيرة لقطات خاصة وشخصية، فإن التطبيق يتيح للمستخدم ضبط الإعدادات، حتى لا تسمح للتطبيق بالإعداد التلقائي للأفلام.

لا يتطلب استخدام التطبيق أن يكون المستخدم على دراية كبيرة بمجال تحرير وصناعة الفيديو، لأن التطبيق سيتولى ذلك عبر تقنية AI Technology التي تحلل وتجمع أفضل الأجزاء، وتحولها إلى مقاطع فيديو.

يسمح التطبيق لمستخدمه بمشاركة هذه الفيديوهات عبر الشبكات الاجتماعية، مثل «غوغل بلاس»، و«فيس بوك» و«تويتر»، و«يوتيوب». إلا أن مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر «غوغل بلاي» سلبية في معظمها، إذ إن البعض يرى أنه يتسم بالبطء، والبعض الآخر يؤكد أن التطبيق قد ينشر أفلام الفيديو على الشبكات دون احترام خصوصية المستخدم، ويشير آخرون إلى أخطاء في تحميل مقاطع الفيديو.

التطبيق مجاني، وأجري آخر تحديث له في منتصف يونيو الماضي، وبموجبه تم تصليح بعض ثغرات الإصدارات السابقة، مع تحسين سبل التحكم في الصوت والصور المتحركة والسرعة.

ويتباين حجم التطبيق والإصدار بحسب جهاز المستخدم، وينطبق الأمر نفسه على إصدار «أندرويد» الذي يصلح لتشغيله.

تويتر