«إنستغرام»: واجهنا خطأً في النظام.. والحسابات لم تُخترق

400 مليون مستخدم لشبكة «إنستغرام». غيتي

شهدت الشبكة الاجتماعية المتخصصة في مشاركة الصور «إنستغرام» بعض الصعوبات التقنية، أول من أمس، ما دفع العديد من مستخدميها، البالغ عددهم نحو 400 مليون مستخدم، إلى التوجه لموقع «تويتر» للشكوى من أن حساباتهم قد تكون مخترقة.

 

وصرح موقع «إنستغرام» بأن الأمر ليس كذلك، إذ نشرت شركة «إنستغرام» تغريدات، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، تشير فيها إلى وجود خطأ في النظام، وأن جميع الحسابات الخاصة بالمستخدمين على ما يرام. وتابعت الشركة: «عانينا من خلل يجبر المستخدمين على تسجيل الخروج من حساباتهم، وإظهار رسائل خطأ غير صحيحة».

 

وأضافت في تغريدة أخرى: «سيكون بمقدور جميع المستخدمين تسجيل الدخول مرة أخرى كالمعتاد، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد، إلا أنه لم يتم تغيير كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين».

 

ولا يعد الأمر جديداً أو غير مألوف بالنسبة لمواقع مثل «إنستغرام» أو «فيس بوك» أو «تويتر»، إذ تواجه هذه المواقع مشكلات في الوصول إلى الخدمة، أو في الحسابات بين حين وآخر، لتقر بعدها المواقع بوجود مشكلات وخلل مؤقت ضمن الموقع.

 

ولم يؤثر هذا الخلل في قدرة التطبيق على تحميل الصور فقط، بل أجبر المستخدمين على تسجيل الخروج من حساباتهم، وأظهر رسالة تفيد بأن «مستخدم الحساب غيّر كلمة المرور». وأشارت «إنستغرام» إلى أن الرسائل الخاطئة التي تم إرسالها لا تشكل أي تهديد لحسابات المستخدمين، وأن كلمات السر الخاصة بهم لاتزال تعمل بشكل طبيعي ولم يغيرها الموقع.

وقد ولد هذا الخلل بعض الذعر بالنسبة للمستخدمين الذين كانوا غير متأكدين مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم تعرضت لما يثير شبهات.

تويتر