«التحديث» يضيف ميزة جديدة هي إمكانية استبدال Google Now بـ«كورتانا». من المصدر

تحديث جديد للمساعد الصوتي «كورتانا» على «أندرويد»

بدأت شركة «مايكروسوفت» إرسال تحديث جديد للنسخة التجريبية من المساعد الصوتي «كورتانا» Cortana على أنظمة «أندرويد»، والذي يحمل رقم الإصدار 1.0.0.204، ويضيف التحديث ميزة جديدة هي إمكانية استبدال Google Now بـ«كورتانا»، وجعل «كورتانا» هو المساعد الصوتي الافتراضي في الجهاز.

وكانت «مايكروسوفت» بدأت، الشهر الماضي، توفير نسخة تجريبية من المساعد الصوتي «كورتانا» لـ«أندرويد»، لعدد محدد من المستخدمين، لكن تم تسرب ملف التطبيق APK الخاص بهذه النسخة على شبكة الإنترنت.

وأصبح بإمكان المستخدمين في النسخة التجريبية الحالية من تطبيق «كورتانا» استخدامه بدلاً من تطبيق Google Now وبالطريقة نفسها، عن طريق الضغط المطول على زر القائمة/Home في الهاتف، لكن لايزال المساعد الصوتي الخاص بـ«مايكروسوفت» لا يدعم الأمر الصوتي Hey Cortana الذي يساعد المستخدم على تفعيل التطبيق عبر الأوامر الصوتية.

ويقدم التطبيق للمستخدم ربطاً مع حساب «مايكروسوفت» الخاص به، ليعمل بشكل متكامل بين مختلف الأنظمة، سواء كان هاتفاً ذكياً أو «ويندوز 10» أو جهاز «إكس بوكس ون»، إذ ستتم مزامنة البيانات مع حساب «مايكروسوفت».

وتمكن الميزة الجديدة مستخدمي «كورتانا» من القيام ببعض المهام، مثل تسجيل تذكير على التطبيق الخاص بهواتف «أندرويد» الخاصة به، ومن ثم يتلقون الإشعار الخاص بالتذكير من على حواسبهم الشخصية التي تعمل بنظام «ويندوز 10،» أو من على أجهزة الألعاب «إكس بوكس ون» الخاصة بهم.

وأتى اسم Cortana من اسم شخصية الذكاء الاصطناعي في سلسلة لعبة الفيديو Halo، وكان تم تطويره بالأصل لأنظمة «ويندوز»، لكن في وقت سابق من العام الجاري وعدت شركة «مايكروسوفت» بجلب التطبيق إلى الهواتف الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» وآي أو إس».

الأكثر مشاركة