«فيس بوك» تطلق تطبيقاً لإنشاء فيديوهات جماعية

التطبيق يتيح معاينة مقاطع الفيديو قبل إضافتها إلى الفيديو الرئيس. من المصدر

أعلنت شركة «فيس بوك» عن إطلاق تطبيق جديد يسهل على مستخدمي شبكتها الاجتماعية التعاون مع بعضهم بعضاً لإنشاء فيديو حول موضوع محدد، عبر إضافة مقاطع قصيرة عدة.

وأوضحت «فيس بوك» أن تطبيق Riff يسمح لمستخدميها بإنشاء فيديو قصير مدتة 20 ثانية حول موضوع أو عدد من الموضوعات المحددة، يتم الإشارة إليها عبر كلمات «هاشتاغ» تضاف إلى الفيديو عقب الانتهاء منه، ومن ثم القيام بدعوة الأصدقاء للمساهمة في الفيديو نفسه بإضافة مقاطعهم الخاصة. ويسمح تطبيق Riff للمساهمين الجدد في الفيديو بإضافة مقاطع لا تتجاوز مدتها كذلك 20 ثانية، على أن تصور تلك المقاطع عبر خيار التصوير المتاح بالتطبيق، إذا لا يُسمح بإضافة فيديوهات مسجلة مسبقاً أو محفوظة على جهاز المستخدم.

ويستطيع مستخدمو التطبيق معاينة مقاطع الفيديو قبل إضافتها إلى الفيديو الرئيس، كما يستطيعون دعوة أصدقائهم إلى المشاركة في الفيديو ذاته، إذ لا يسمح لأي مستخدم بإضافة مقطعه في فيديو تم إنشاؤه عبر Riff إلا إذا كان صديقاً للمنشئ الأساسي للفيديو أو لأحد المساهمين فيه.

ويمكن للمنشئ الأساسي للفيديو أو أي من المساهمين فيه نشر الفيديو على حسابهم الشخصي في «فيس بوك»، ليقوم التطبيق تلقائياً بالإشارة إلى حسابات المساهمين كافة.

والتطبيق Riff متاح للأجهزة الذكية العاملة بنظام «أندرويد 4.3» والإصدارات الأحدث عبر متجر «غوغل بلاي»، كما تم توفيره للأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس» على متجر «أب ستور».

طباعة