الهاتف الجديد سيكون ضمن فئة الهواتف المتوسطة. من المصدر

«غوغل» تعتزم إطلاق هاتف ذكي بسعر 100 دولار

كشفت مصادر قريبة من شركة «ميدياتك»، المتخصصة في صناعة المعالجات، عزمها التعاون مع «غوغل» لتوفير هاتف ذكي منخفض الكلفة ضمن سلسلة «نيكسوس» قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت المصادر، لموقع «MTKsj»، المتخصص بأخبار شركة صناعة المعالجات، أن «غوغل» تعتزم توفير الهاتف المزود بمعالج «ميدياتك» بسعر أقل من 100 دولار. ولم تكشف المصادر عن أي معلومات حول المواصفات التقنية للهاتف الذكي الجديد، أو حول الشركة التي تنوي «غوغل» تكليفها بصناعة الجهاز، إلا أن الموقع تكهن بإمكانية طرحه بمواصفات متوسطة. وكانت «غوغل» طورت الإصدار الأخير من نظام «أندرويد» والمعروف اختصاراً باسم «كيت كات» ليتناسب للعمل مع الأجهزة منخفضة ومتوسطة الكلفة، وهو الإصدار المنتظر أن يضمه الهاتف الذكي منخفض الكلفة في حال طرحته الشركة قبل إطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الذكية خاصتها.

وتلقى الهواتف منخفضة ومتوسطة الكلفة رواجاً كبيراً بين فئات متعددة من المستخدمين، خصوصاً في الأسواق الناشئة، إذ كانت دراسة حديثة كشفت أن هذه النوعية من الهواتف طغت على أكثر مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2014.

يشار إلى أن «ميدياتك» تعد واحدة من أبرز مزودي المعالجات للهواتف منخفضة ومتوسطة الكلفة، التي توفرها شركات مثل «إل جي» و«سوني» و«لينوفو» في الأسواق العالمية بأسعار لا تتجاوز 300 دولار.

يشار إلى أن سياسة الأجهزة منخفضة الكلفة ليست جديدة على «غوغل»، إذ كانت «موتورولا» أطلقت، قبل الموافقة على بيعها إلى «لينوفو»، الهاتف الذكي منخفض الكلفة «موتو جي» Moto G، الذي بلغ سعره 179 دولاراً، على الرغم من أن مواصفاته فوق المتوسطة بوجود شاشة HD قياس 4.5 بوصات وكاميرا قياس خمسة ميغابكسل ودعمه بإصدار «أندرويد كيت كات».

الأكثر مشاركة