«تيليغرام» تُحدّث تطبيقها على iOS وتجلب الرسائل الصوتية

التحديث سمح بتحميل الرسائل المتضمنة ملفات في الخلفية. من المصدر

أطلقت شركة «تيليغرام» تحديثاً لتطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية، «تيليغرام ماسنجر»Telegram Messenger، بطرحها الإصدار 2.1 من التطبيق والمُخصص لأجهزة «أبل» العاملة بنظام تشغيل iOS 6 فما فوق.

وجلب التحديث معه مزايا عدة، إذ أصبح حذف رسائل الدردشة السرية من أحد الأطراف يتسبب بحذفها أيضاً من عند الطرف الآخر، شريطة أن تكون نُسخة التطبيق في الطرف الآخر هي 1.4 أو أعلى.

ووفر التحديث إمكانية إرسال الرسائل الصوتية، إضافة إلى تحميل الرسائل في الخلفية، ما يجلب سرعة في تحميل الملفات، خصوصاً الكبيرة منها، كما دعمت الشركة تطبيقها ببعض التحسينات والإصلاحات.

يشار إلى أن «تيلغرام» شهد إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك عقب إعلان «فيس بوك» عن صفقة شراء «واتس آب»، إذ تزايدت مخاوف مستخدمي «واتس آب» من انعدام الخصوصية عقب انتقال خدمة التراسل الفوري للعمل تحت إدارة «فيس بوك».

وفي المقابل، يوفر «تيليغرام» الخصوصية لمستخدميه، إذ أن الرسائل التي يتم تبادلها عبر التطبيق مشفرة، وقادرة على تدمير نفسها ذاتياً، وذلك لضمان عدم إطلاع طرف ثالث عليها.

ويستطيع مُستخدمو «آي فون» و«آي باد» الحصول على الإصدار الجديد من «تليغرام»، الذي يأتي بحجم 10 ميغابايت بتحميله من «متجر تطبيقات أبل».

تويتر