1.8 % حصة «كيت كات» من مستخدمي نظام «أندرويد»

حصة «كيت كات» من عدد مستخدمي «أندرويد» بلغت 1.4% في يناير. من المصدر

أظهرت أرقام جديدة من شركة «غوغل» أن إصدار «كيت كات» KitKat من نظام التشغيل التابع لها «أندرويد»، ومنذ إطلاقه في أكتوبر الماضي لم يتمكن حتى الآن من الاستحواذ إلا على أقل من 2% من مجموع الأجهزة العاملة بنظامها والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.

فبحسب أرقام لوحة قياس نظام «أندرويد»، زاد عدد الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحاسبات اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 من نظام التشغيل مفتوح المصدر، الذي يحمل الاسم الرمزي «كيت كات»، من 1.4% في يناير الماضي، إلى 1.8% حتى أول من أمس.

وبالنسبة لخلف إصدار «كيت كات»، الذي يحمل هو الآخر الاسم الرمزي «جيلي بين» Jelly Bean، فلايزال هو الآخر يتابع انتشاره على حساب الإصدارات السابقة له، إذ وصلت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث من إصدار «جيلي بين» وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) إلى 60.7% مقارنة بـ 59.1 سجلتها أرقام الشركة خلال يناير الماضي.

يُشار إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات «غوغل بلاي» خلال مدة أسبوع انتهت في 4 فبراير الجاري.

وبحسب الأرقام الجديدة، يعتبر إصدار «جيلي بين» الأكثر والأسرع انتشارا، ثم يليه إصدار «خبز الزنجبيل» Gingerbread بنسبة 20%، ويأتي إصدار «آيس كريم ساندويش» IceCream Sandwich بالمركز الثالث وبنسبة 16.1%.

يشار إلى أنه لا يوجد إلا عدد قليل من الأجهزة التي تدعم إصدار «كيت كات» من نظام «أندرويد» حيث يأتي الإصدار مع عدد من الهواتف منها الهاتف الذكي «نيكسوس 5 Nexus 5، إضافة إلى هاتف «موتو إكس» Moto X .

تويتر