«HP» تعتزم طرح منافس منخفض الكلفة لهواتف «غالاكسي نوت»

السعر المتوقع للجهاز لا يتجاوز 730 درهماً. من المصدر

تعتزم شركة «إتش بي» (HP) طرح هاتف ذكي خلال الأيام القليلة المقبلة، من المنتظر أن يكون منافساً منخفضاً الكلفة لسلسلة هواتف «غالاكسي نوت»، التي توفرها «سامسونغ».

وأكدت مصادر في «إتش بي» أن الهاتف الذكي الجديد سيعمل بنظام «أندرويد»، وسيكون مستهدفاً للأسواق الناشئة بشكل أساسي.

وأضافت المصادر، في تصريحات لموقع «to5Google9»، أن الهاتف الذكي الجديد سيطرح بسعر لا يتجاوز 200 دولار (نحو 730 درهماً)، وهو السعر الموضوع للنسخة غير المربوطة بعقود مع أي شركة اتصالات.

ولم توضح المصادر أي معلومات حول المواصفات التقنية للجهاز الجديد، سوى أن الشركة ستعمل على خفض نفقات إنتاج الهاتف بدعمه بمواصفات مثل شاشة بدقة HD بدلاً من دقة Full HD. وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي أشارت تقارير إخبارية من اقتراب «سامسونغ» من الكشف عن نسخة أقل كلفة من النسخة الأساسية لهاتفها اللوحي الجديد «غالاكسي نوت 3»، وهي النسخة التي يتوقع أن يطلق عليها اسم «غالاكسي نوت 3 نيو».

يشار إلى أنه في حال إطلاق «إتش بي» هاتفها الذكي الجديد بنظام «أندرويد»، سيكون أول هواتف الشركة الأميركية الذكية في الأسواق، ليتأكد بذلك ما أثير حول خطة الرئيسة التنفيذية للشركة، ميغ ويتمان، بشأن الدخول بالمنافسة في سوق الهواتف الذكية عقب الدخول بالمنافسة في سوق الحواسب اللوحية، وذلك عبر إطلاق حواسب «Slate»، التي تعمل بنظام «أندرويد»، الذي تطوره «غوغل».

تويتر