«سامسونغ» تعتزم إطلاق «غالاكسي نوت 3 لايت» نهاية الربع الأول من 2014

«سامسونغ» بدأت تصنيع هاتف «غالاكسي نوت 3 لايت» الشهر الجاري. من المصدر

تعتزم شركة «سامسونغ» إطلاق هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 3 لايت» Galaxy Note 3 Lite في نهاية الرُبع الأول من العام المقبل. وأشار موقع «SamMobile» في تغريدةٍ له على موقع التدوين «تويتر» إلى أن «سامسونغ» تُخطط لطرح الهاتف برقم طراز « SM-N7505» والداعم للاتصال بشبكات الجيل الرابع «LTE»، في الأسبوع الثاني عشر من 2014.

وتحدثت تقارير سابقة عن انطلاق عملية تصنيع هاتف «غالاكسي نوت 3 لايت»، الشهر الجاري، ليكون نُسخة مُنخفضة التكلفة عن «غالاكسي نوت 3»، يتم فيها الاعتماد على شاشات الكريستال السائل «LCD»، عوضاً عن شاشات «سوبر أموليد» التي زودت بها «سامسونغ» هاتف «غالاكسي نوت 3». وتختبر «سامسونغ» شاشات بقياسين، هما 5.5 و5.7 بوصة، بُغية تزويد الجهاز الجديد بإحداهما، ويأتي الجهاز بنُسختين، تدعم إحداهما شبكات الجيل الرابع، أما الثانية فلا تدعمها، وتحمل رقم الطراز «N7500».

يُشار إلى أن «سامسونغ» تعتزم إطلاق نُسخة خفيفة من هاتف «غالاكسي جراند»، تحمل اسم «غالاكسي جراند لايت»، حسب إشاعات سابقة.

ويعتقد مراقبون أن «سامسونغ» قد تتوقف عن إطلاق نُسخ مُصغرة «mini» من هواتفها متقدمة المواصفات، لتستعيض عنها بنُسخ خفيفة «Lite»، يتم فيها خفض المواصفات التقنية دون قياس الشاشة.

طباعة