«أبل» تعتزم خفض إنتاج هاتفها الجديد «آي فون 5 سي»

«آي فون 5 سي» نال انتقادات من المستخدمين المتابعين للتقنية. من المصدر

تعتزم شركة «أبل» الأميركية خفض إنتاج هاتفها الذكي «آي فون 5 سي»، ليتم إنتاج 150 ألف وحدة فقط من الهاتف الجديد يومياً.

وكانت الشركة تنتج 300 ألف وحدة من الهاتف الذكي، إلا أنها قررت خفض الإنتاج اليومي بمقدار النصف، حسب ما أوضحت مصادر لموقع cTechCN الصيني.

وأضاف تقرير الموقع الصيني أن الهاتف «آي فون 5 سي» لم ينجح في جذب اهتمام المستخدمين، لاقتراب سعره من سعر الهاتف «آي فون 5 إس»، ما رجح كفة الأخير لدى المستهلكين.

وكانت «أبل» كشفت عن الهاتفين «آي فون 5 سي» و«آي فون 5 إس» خلال حدث واحد في سبتمبر الماضي، ويضم الهاتف «5 إس» عتاداً تقنياً أكثر قوة، بفضل وجود مستشعر لقراءة البصمة، ومعالج مطور بتقنية 64 بت.

وباعت «أبل» نحو تسعة ملايين نسخة من الهاتفين خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى للجهازين في الأسواق، حسب تأكيدات الشركة التي لم تضع أرقاماً تفصيلية لمبيعات كل هاتف على حدة.

يذكر أن الهاتف «آي فون 5 سي» نال انتقادات من المستخدمين المتابعين للتقنية نظراً للتغييرات الطفيفة التي جاء بها مقارنة بهاتف «آي فون 5» الذي تم إطلاقه العام الماضي، وذلك بناء على تحليل سابق لردود أفعال المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وهو التحليل نفسه الذي أوضح أن الهاتف لاقى قبولاً لدى فئة غير المهتمين بالتقنية، إذ جذبتهم الألوان التي طرح بها الهاتف.

يشار إلى أن «آي فون 5 سي» يتوافر بخمسة ألوان: الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي.

تويتر