«إل جي» تطور هاتفاً بنظام «ويندوز فون ‬8»

«إل جي» اقتنعت بإمكانات «ويندوز فون». الإمارات اليوم

تعتزم شركة «إل جي» الكورية الجنوبية طرح هاتف ذكي بنظام «ويندوز فون ‬8»، وذلك حسب تصريحات أحد مسؤولي الشركة.

وقال مدير «إل جي ـ الهند»، كوون سوون، في تصريحات أبرزتها جريدة «لايت ريدنغ» الهندية: «في الحقيقة نحن نعمل على هاتفنا الخاص بنظام (ويندوز فون ‬8)». وأوضح سوون أن «خطوة (إل جي) بإنتاج هاتف يعمل بنظام (ويندوز فون) تأتي بعد اقتناعها بقدرة النظام على زيادة حصته عالمياً، وذلك في ظل جهود (مايكروسوفت) لتطويره وجذب المستخدمين إليه».

وتعتمد «إل جي» على نظام «أندرويد» في هواتفها الذكية، إلا أنها لاتزال غير قادرة على التغلب على مواطنتها «سامسونغ»، التي تملك أكثر هواتف «أندرويد» مبيعاً حتى الآن. وشدد سوون على أن نظام تشغيل «أندرويد» لايزال في مقام الاهتمام الأول لدى شركته، إذ إنه يعد نظام التشغيل الرئيس على الصعيد العالمي، سواء في مستوى إقبال المستخدمين أو الانتشار عالمياً.

ولم يحدد مدير «إل جي ـ الهند» موعداً لإطلاق شركته لأول هواتفها بنظام «ويندوز فون»، إذ اكتفى بالإشارة إلى أن «إل جي» لاتزال تدرس السوق، وتنتظر الفرصة المناسبة. يشار إلى أن شركة «نوكيا» الفنلندية تعد صاحبة الحصة الأكبر من مبيعات الهواتف العاملة بنظام «ويندوز فون»، الذي وصلت حصته السوقية بين أنظمة التشغيل الأخرى خلال الشهور الأولى من العام الجاري إلى ‬2.9٪.

تويتر