«إنستاغرام» تعلن عن ‬5 ملايين مقطع فيديو خلال ‬24 ساعة

«إنستاغرام»: ‬40 ساعة فيديو تمت مشاركتها في الدقيقة. من المصدر

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، المالكة لخدمة مشاركة الصور «إنستاغرام»، أول من أمس، عن وصول عدد مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر خدمة مشاركة الفيديو الجديدة خلال أول ‬24 ساعة من إطلاق الخدمة، إلى خمسة ملايين مقطع.

ويرى الخبراء أن الميزة التي جاءت منافسة لخدمة مشاركة الفيديو «فاين» التابعة لـ«تويتر»، تمكنت في زمن قياسي من استقطاب مستخدمي «إنستاغرام»، البالغ عددهم ‬130 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو الأمر الذي يفسر هذا الكم الهائل من الفيديو خلال هذا الزمن القصير.

وبما أن ميزة مشاركة مقاطع الفيديو عبر «إنستاغرام» حددت الزمن الأقصى لكل مقطع بـ‬15 ثانية، فهذا يعني بناء على الأرقام التي أعلنت عنها الشركة، أنه تم مشاركة ‬40 ساعة من الفيديو في كل دقيقة.

يشار إلى أن «فيس بوك» أعلنت، أمس، ضمن حدث خاص عن الميزة الجديدة التي تتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو عبر تطبيق «إنستاغرام»، وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى ‬15 ثانية، وذلك من خلال تطبيق «إنستاغرام» على الهواتف الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

ويتيح التطبيق بنسخته الجديدة للمستخدمين تطبيق ‬13 مُرشّحاً (فلتر) خاصاً بمقاطع الفيديو، وهي مصممة خصيصاً للفيديو، وتختلف عن المرشحات الأساسية الخاصة بالصور، كما أن التطبيق يسمح للمستخدم باختيار ما أطلقت عليه الشركة اسم «صورة غلاف».

طباعة