«أبل» تطرح «آي بود تتش» من دون «كاميرا خلفية»

سعر الجهاز ‬229 دولاراً. من المصدر

أعلنت شركة «أبل» الأميركية عن إطلاق نسخة مُعدَّلة من جهازها المحمول «آي بود تتش»، استغنت فيه عن الكاميرا الخلفية، وخفضت سعته التخزينية الداخلية إلى ‬16 غيغابايت، لتقدمه بسعر أرخص لا يتجاوز ‬229 دولاراً.

ويتمتع الجهاز الجديد تقريباً بمواصفات «آي بود تتش» نفسه بنسختيه ‬32 و‬64 غيغابايت اللتين تأتيان بسعر ‬299 و‬399 دولاراً على الترتيب، واللتين تم الكشف عنهما خلال الحدث الذي أقامته الشركة في سبتمبر من عام ‬2012، وكشفت خلاله عن «آي فون ‬5».

يُذكر أن الجهاز لايزال يتمتع بوجود كاميرا أمامية بدقة ‬1.2 ميغابكسل، قادرة على تصوير الفيديو بدقة ‬720p وبمعدل ‬30 إطاراً في الثانية، كما أنه يأتي بشاشة «ريتينا» قياسها أربعة إنشات وتعمل بتقنية «آي بيه إس». ويأتي «آي بود تتش» الجديد بمعالج «إيه ‬5» ثنائي النوى، ويدعم الجهاز الاتصال بشبكة «واي فاي» فقط، مع دعم لـ «بلوتوث ‬4.0»، وموصل Lightning نفسه الموجود في هواتف «آي فون ‬5». ويتوافر الجهاز باللونين الأسود والفضي فقط على متجر الشركة على الإنترنت، وأوصت «أبل» المستخدمين الراغبين في الحصول عليه من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، بالتوجه إليها ابتداءً من أمس.

طباعة