دراسة: ‬60٪ من تطبيقات نظامي «آي أو إس» و«أندرويد» لم تحظَ بأي مستخدم

كشفت دراسة حديثة تزايد التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، إذ جاوزت عدد التطبيقات على متجر «آب ستور» الخاص بأجهزة «أبل»، و«غوغل بلاي» الخاص بنظام «أندرويد» ‬1.5 مليون تطبيق.

وأشارت الدراسة، التي كشفت عنها منصة «نيو ريليك»، المتخصصة في تتبع أداء التطبيقات، أن ‬60٪ من التطبيقات الموجودة على متجري «آب ستور» و«غوغل بلاي» لم تحظ بعد بأي مستخدم، وذلك على الرغم من ارتفاع الإقبال على تنزيل التطبيقات.

وتوضح الدراسة أن المستخدم العادي يثبت ‬41 تطبيقاً على جهازه الذكي في المتوسط، وواحد من أصل أربعة تطبيقات يثبتها يحذفها لاحقاً بعد تجربتها.

وتضيف الدراسة أن المستخدم العادي للأجهزة الذكية يقضى في اليوم ‬127 دقيقة على التطبيقات، إضافة إلى ‬70 دقيقة من تصفح الإنترنت.

وتعد تطبيقات الألعاب الأكثر استخداماً بنسبة ‬43٪، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي بنسبة ‬26٪، ثم التطبيقات الترفيهية بنسبة ‬10٪، ثم تأتي بعد ذلك تطبيقات الأخبار وتطبيقات العناية بالصحة.

وتوقعت المنصة في دراستها أن يتزايد معدل استخدام التطبيقات، إضافة إلى الإقبال على تنزيلها في السنوات المقبلة مع تزايد انتشار الهواتف الذكية، إذ أشارت إلى احتمالية وصول معدل تحميل التطبيقات في عام ‬2015 إلى ‬89 مليار عملية تحميل.

تويتر