تعديل الرسوم البيانية في تطبيق Keynote

يثري المحتوى المرئي العروض التقديمية والمحاضرات، لاسيما إذا كان في شكل مخططات ورسوم بيانية تسهل فهم الأرقام والجداول وتقربها إلى الأذهان. ومن ميزات تطبيق Keynote الخاص بأجهزة «ماك»، تسهيل إضافة الرسوم البيانية والمخططات إلى المحاضرات وعروض الشرائح، واستيرادها أيضاً من تطبيقات أخرى. كما يتيح للمستخدم بعد إنشاء الرسم البياني الأساسي وإضافته للشريحة التي يرغب فيها أن يجري عليه تعديلات أكثر من خلال قائمة «التصميم» Format التي تضم عدداً كبيراً من الأدوات، لذلك إذا كنت من مستخدمي تطبيق Keynote فإنه يمكنك الاستفادة من أدوات قائمة Format من خلال تحديد الرسم البياني الذي أنشأته ثم انقر فوق قائمة: Format أعلى يمين نافذة تطبيق Keynote، وتبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل فرشاة تلوين.

سيظهر أمامك يمين الشاشة شريط أدوات يضم مجموعة من الأزرار، وهنا انقر فوق تبويب: «المخطط» أو «الرسم البياني» Chart لتختار نمطاً مختلفاً، أو لتضيف عنواناً، أو لتعديل الخط واللون والخلفية والحدود.

انقر فوق تبويب: Axis لتضيف اسماً للمحاور أو الخطوط، أو لتغير المقاييس والتسميات، وأيضاً لتعديل الزوايا والخطوط المرجعية، وإضافة علامات التأشير.

وفي حال رغبت في تحديد وتعديل التسميات الخاصة بالقيم، فانقر فوق تبويب: «السلاسل» Series.

كما يمكنك النقر فوق تبويب: «الترتيب» Arrange لتغير المحاذاة والحجم والمكان، وتحديد المجموعات، أو تفكيكها.

طباعة