«سيسكو» تطرح خوادم للذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي - الإمارات اليوم

«سيسكو» تطرح خوادم للذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي

رولاند أكرا. من المصدر

كشفت شركة «سيسكو» عن أول خوادمها المصممة من «الصفر»، لتناسب عمل الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي.

وأشارت الشركة في بيان، أمس، إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي تسهم في فتح آفاق جديدة للمؤسسات لتمكينها من حلّ المشكلات المعقدة، ولكنها إلى جانب ذلك تؤثر تأثيراً هائلاً في البنية التحتية وعمليات تقنية المعلومات في المؤسسة، حيث إن 4% فقط من مديري تقنية المعلومات حول العالم، لديهم مشروعات قيد الإنتاج تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. وسيشهد هذا الرقم نمواً ضخماً خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتعمل خدمة «سيسكو UCS» الجديدة على تسريع التعلم العميق، وهو شكل من أشكال التعلّم الآلي، يعتمد على الحوسبة بشكل كبير، ويستخدم الشبكات العصبية ومجموعات البيانات الكبيرة لتدريب أجهزة الحاسوب على القيام بالمهام المعقدة.

ويحتوي الخادم على وحدات معالجة رسومية فائقة القوة من NVIDA، وهو مصمم لتسريع العديد من طبقات برمجيات التعلّم الآلي الأشهر حالياً. ومع إضافة أجهزة (UCS C480 ML) الجديدة من «سيسكو»، أصبح بإمكان الشركة توفير مجموعة كاملة من خيارات الحوسبة المصممة لكل مرحلة من مراحل دورة حياة الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي. وقال النائب الأول للرئيس والمدير العام لمجموعة أعمال مركز البيانات لدى «سيسكو»، رولاند أكرا: «خلال السنوات القليلة المقبلة، ستصبح التطبيقات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي، شائعة الاستخدام في المؤسسة».

 

طباعة