«فيس بوك» تفرض شروطاً جديدة لإنشاء الصفحات وإدارتها - الإمارات اليوم

«فيس بوك» تفرض شروطاً جديدة لإنشاء الصفحات وإدارتها

«فيس بوك» تسعى إلى منع محاولات نشر الأخبار المزيفة على صفحات الشبكة. أرشيفية

قررت شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وضع مزيد من الشروط والضوابط للموافقة على طلب المستخدم إنشاء صفحة وإدارتها على الشبكة، بهدف منع محاولات الاحتيال ونشر الأخبار المزيفة على صفحات الشبكة.

وكتبت مديرة تسويق المنتجات في «فيس بوك»، إيما رودجرز، في رسالة على الإنترنت: «سيكون على الأشخاص الذين يديرون صفحات على (فيس بوك)، استكمال عملية تتمثل فى آلية للأمن الإلكتروني لتأكيد هويتهم من أجل استمرارهم في إدارة الصفحات، وهو ما سيزيد صعوبة إدارة أشخاص لصفحات باستخدام حساب مزيف».

وذكر موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن إعلان «فيس بوك» عن هذه الخطوة جاء بعد أسبوع واحد من إعلان الشبكة اكتشاف وحذف 32 حساباً وصفحة «فيس بوك» تم استخدامها بطريقة احتيالية، كجزء من حملة منظمة للتأثير على الرأي العام.

وتلزم القواعد الجديدة الأشخاص الذين يديرون صفحات «فيس بوك»، بتأكيد «مكان منزلهم الأساسي»، كما سيكونون مطالبين باستخدام وسيلتين لتأكيد هويتهم، ولكي يتم التأكد من حقيقة موقع المستخدم سيطلب منهم الموقع تشغيل خاصية خدمات الموقع على «فيس بوك».

يُذكر أن عملية تأكيد الهوية ذات الوسيلتين تطلب من المستخدم تقديم معلومة أخرى إلى جانب كلمة المرور للوصول إلى حسابه، وتتيح شبكة «فيس بوك» حالياً للمستخدمين إدخال «كود» غير متكرر ينتجه أحد التطبيقات، أو تستخدم نظاماً مثل «يوبيكي» للتأكد من أن المستخدم ليس قرصاناً يستخدم كلمة مرور مسروقة.

وبحسب رودجرز، فإن الشبكة بدأت تفعيل القواعد الجديدة مع الصفحات التي تضم عدداً كبيراً من المتابعين في الولايات المتحدة، فيما ستصل إلى مديري الصفحات رسالة تنبيه تخبرهم بما إذا كانت التغييرات تنطبق عليهم.

وقالت رودجرز إن تحديث بيانات حساب مدير الصفحة لن يستغرق سوى دقائق قليلة، ولن يتمكن الأشخاص من نشر موضوعات على صفحاتهم إذا لم يستكملوا عملية التحديث.

طباعة