نصائح

تشارك الاتصال بـ «الويب» عبر «ويندوز 7»

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «ويندوز 7»، ورغبت في تفعيل ميزة تشارك الاتصال بـ«الويب»، اتبع التالي: انقر فوق قائمة «ابدأ» start، ثم ابحث عن «لوحة التحكم» control panel وانقر فوقها، ومن النافذة الجديدة التي ستظهر، انقر فوق قسم «الشبكة والإنترنت» Network and Internet، ومن ثم انقر التبويب الأول الخاص بـ«الشبكة ومركز المشاركة» Network and Sharing Center،

تفعيل وظائف الزر الأيمن باستخدام لوحة المفاتيح

 

يتيح النقر بزر الفأرة الأيمن في نظام التشغيل «ويندوز»، ظهور عدد كبير من الخيارات التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها بشكل سريع في الوصول للوظائف التي يرغبها. غير أن المستخدم ينسى أحياناً اصطحاب الفأرة، أو لا يمكنه من خلال لوحة اللمس تفعيل وظائف الزر الأيمن. لكن الحقيقة أن نظام التشغيل «ويندوز 10» سمح لمستخدمه بتفعيل هذه الوظائف عبر لوحة المفاتيح. فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام، يمكنك اتباع ما يلي للوصول إلى وظائف الزر الأيمن عبر لوحة المفاتيح: توجه إلى الملف أو مجموعة الملفات التي ترغب في استخدام خيارات الزر الأيمن معها، وحددها، ثم انتقل إلى لوحة المفاتيح، وانقر فوق زر shift بالتزامن مع النقر فوق زر F10 في اللحظة نفسها، لتظهر بعدها القائمة المفترض ظهورها في هذه الحالة، سواء قوائم السياق أو القوائم المنسدلة، وذلك اعتماداً على نوع العنصر الذي قمت بالنقر فوقه. كما يمكنك استكمال التحكم في خيارات هذه القوائم باستخدام أزرار الأسهم ضمن لوحة المفاتيح.

وبعدها انقر الخيار الخاص بـ«إدارة الشبكات اللاسلكية» Manage Wireless Network، لتظهر نافذة تضم الشبكات التي يمكن الاتصال بها، ثم توجه إلى شريط القوائم في الأعلى، وانقر قائمة خصائص المحول Adapter Properties، وعندها سيظهر مربع، انقر فوق القائمة الثانية الخاصة بـ«المشاركة» sharing. ثم ضع علامة التأشير داخل المربع المجاور لخيار «السماح لمستخدمي الشبكة الآخرين بالاتصال بـ(الويب) من خلال هذا الكمبيوتر» Allow Other Network Users to Connect through This Computer’s Internet Connection، وبعدها انقر زر «الموافقة» ok.

 

 

تويتر