نصائح

إعادة توجيه الرسائل عبر «واتس أب»

يحتاج مستخدمو تطبيقات التراسل إلى التفاعل مع الآخرين بأكثر من شكل، ومن ذلك مثلاً إعادة توجيه بعض الرسائل التي وصلت إليهم.

فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «واتس أب»، فإن بمقدورك إعادة إرسال الرسائل التي وصلتك باتباع ما يلي: افتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة التي ترغب في إعادة إرسالها، ثم انقر مع الثبيت فوق الرسالة المرغوبة، لتظهر نافذة جديدة تضم خيارات عدة، انقر خيار «الرسائل المتعددة» multiple messages إذا كنت ترغب في إعادة إرسال الرسالة إلى أشخاص عديدين، وبعد ذلك انقر زر «إعادة التوجيه» forward في أعلى الركن الأيسر الشاشة، وعندها ستظهر نافذة جديدة خاصة بالأشخاص الذين ترغب في إعادة توجيه الرسالة إليهم، وهنا اختر جهات الاتصال أو المجموعات التي ترغبها، سواء من بين «جهات الاتصال التي تكثر من الاتصال بها» Frequently contacted، أو جهات الاتصال التي أجريت معها «اتصالات حديثة» Recent chats، أو «بقية جهات الاتصال» other contacts، وبعدها انقر زر «الإرسال» Send.

استخدام ملمح الوصول إلى تطبيق واحد

يلجأ بعض مستخدمي هواتف «آي فون» إلى تفعيل ملمح الوصول الموجه من خلال فئة تسهيل الوصول في تطبيق الإعدادات، حيث يتيح هذا الملمح الوصول إلى تطبيق واحد فقط، وعدم التعامل مع غيره لحماية الهاتف. فإذا كنت من مستخدمي هذه الهواتف، وفعلّت مسبقاً الملمح وضبطت إعداداته، فإن بمقدورك استخدامه باتباع الخطوات الآتية:

افتح أحد التطبيقات التي تثير شغف الصغار كتطبيق «يوتيوب»، ثم انقر ثلاث مرات فوق زر الصفحة الرئيسة في التطبيق لتفعّل «ملمح الوصول الموجه» Guided Access في «يوتيوب». وبموجب ذلك ستكون شاشة الهاتف مخصصة فقط لهذا التطبيق الذي ترغب في استخدامه، وبعدها ستظهر نافذة صغيرة، انقر داخلها فوق خيار الوصول الموجه، ثم حدد منطقة داخل الشاشة لتقوم بتعطيل الملامح التي لا تريدها، وبعد أن تختار المنطقة، انقر زر البدء والاستئناف في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة. وبحسب الخطوات السابقة، ستصبح ميزات هذا التطبيق فقط هي الأدوات الوحيدة التي يسمح الهاتف باستخدامها.

تويتر