مركز دبي المالي و«ميدل إيست» يدعمان رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا

خلال التوقيع على مذكرة التفاهم. من المصدر

وقّع مركز دبي المالي العالمي مذكرة تفاهم مع شركة «ميدل إيست فينتشر بارتنرز» Middle East Venture Partners (MEVP)، الشركة المتخصصة في مجال استثمارات رأس المال الجريء، التي تستثمر في الشركات الناشئة المبتكرة التي لاتزال في مراحل مبكرة من تأسيسها ونموها. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل تبادل المعلومات حول أحدث التوجهات في القطاع المالي، مع التركيز بصورة خاصة على التكنولوجيا المالية.

وقّع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ميدل إيست فينتشر بارتنرز»، وليد حنا، ويسعى من خلالها الطرفان إلى تعزيز التعاون في ما بينهما للارتقاء بالمنظومة التقنية لاستثمارات رأس المال الجريء في المنطقة، إلى جانب التعاون في إطلاق المبادرات والأنظمة المستقبلية لإنشاء بيئة استثمارية جاذبة وتنافسية لقاعدة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بالمنطقة. وحضر مراسم توقيع الاتفاقية محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة شركة «ميدل إيست فينتشر بارتنرز»، محمد العبّار.

ويواصل قطاع استثمارات رأس المال الجريء نموه في المنطقة، خصوصاً مع تزايد الاستثمارات في الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن شأن القوانين والأنظمة في مركز دبي المالي العالمي - إلى جانب التركيز المستمر على حاضنات، والبرامج المسرعة لأعمال التكنولوجيا المالية في «فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي» - أن تستمر في دعم مسار نمو القطاع.

وقال عارف أميري: «تعتبر (ميدل إيست) شريكاً مهماً لمركز دبي المالي العالمي، باعتبارها واحدة من أولى شركات إدارة الأصول الاستثمارية في قطاع رأس المال الجريء التي تحصل على ترخيص من (سلطة دبـي للخدمات المالية)، والتعاون بيننا يسهم في حفز النشاط الاستثماري في قطاع رأس المال الجريء بدبي، ونحن متفائلون بأن مذكرة التفاهم ستوفر لنا منصة لاستكشاف الفرص المناسبة التي تسمح للشركة بالانضمام إلى صندوق المركز للتكنولوجيا المالية، البالغة قيمته 100 مليون دولار، وذلك عبر الاستفادة من فرص الاستثمارات والإدارة المشتركة».

تويتر