حلول جديدة تتعامل مع حالات استخدام خاصة بإنترنت الأشياء

كشفت شركة «في إم وير» المتخصصة بحلول البنية التحتية التقنية والأعمال المتنقلة، أمس، عن فصل جديد من استراتيجيتها الخاصة بتقنيات إنترنت الأشياء، التي ستركز على توفير حلول جديدة تتعامل مع حالات استخدام خاصة بإنترنت الأشياء، بما فيها إدارة الأصول، والمراقبة الذكية بالكاميرات، موضحة أنه من بين هذه الحلول الطرفية برنامج البنية التحتية شديدة التقارب vSAN، ومنصة vSphere، وحل Pulse IoT Center من «في إم وير»، التي سيتم تطويرها بالتعاون مع عدد من أبرز الشركاء.

75 %

من بيانات الشركات سيتم إنشاؤها خارج السحابة التقليدية بحلول 2022.

ووفقاً لبيان صادر أمس، تتوقع «في إم وير» ظهور متطلبات فريدة وبيئات خاصة بالأجهزة الطرفية على حافة الشبكة، والتي ستعمل على معالجتها بحلول لحالات استخدام خاصة، أبرزها حالات استخدام إنترنت الأشياء صناعياً عن بعد، كما في حالات العمل على تحسين أداء وإنتاجية آبار النفط، وشبكات المرافق، والمدن الذكية، حيث تنتشر العناصر والتجهيزات ضمن مواقع نائية وبعيدة ومنفصلة في الهواء الطلق، فضلاً عن كونها تفتقر الى إمدادات الطاقة وتغطية الشبكة.

وأفادت الشركة بأن تقنيات إنترنت الأشياء تطرح مطلباً جديداً ضمن نموذج العمل المركزي للسحابة أو مراكز البيانات في وقتنا الراهن، حيث إن هناك حاجة إلى وجود فئة جديدة من البنى التحتية المتطورة والاقتصادية القادرة على معالجة مدخلات البيانات القادمة من ملايين، بل حتى مليارات الأجهزة الطرفية لإنترنت الأشياء، التي يتم فصلها عن مراكز البيانات الرئيسة أو السحابة العامة بواسطة عرض النطاق الترددي.

وذكرت أنه ينبغي أن تتحلى هذه البنية التحتية الجديدة بسهولة وانسيابية عالية في الإدارة، لأنه لا يوجد عدد كافٍ من المختصين في مجال تقنية المعلومات القادرين على إدارة هذه الأعداد الهائلة والمتنامية من الأجهزة الطرفية عالية الكفاءة.

وأشارت إلى أنه استناداً إلى نتائج آخر التقارير الصادرة عن عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر»، فإن 75% من البيانات المولدة من قبل الشركات سيتم إنشاؤها ومعالجتها خارج إطار وحدود مراكز البيانات أو السحابة التقليدية والمركزية بحلول عام 2022.

وقال نائب الرئيس التنفيذي رئيس قسم التكنولوجيا لدى شركة «في إم وير»، راي أوفاريل، إنه «اعتماداً على حلول حوسبة الطرفيات، نجد أن معظم الشركات في وقتنا هذا غير قادرة على تحمّل عمليات المعالجة المجهدة لكميات هائلة من البيانات ضمن الزمن المطلوب».

تويتر