نصائح

تفعيل «اكتمال التنزيل» عبر «فيفالدي»

بعض المتصفحات تسمح للمستخدم بتنزيل ما يريده من ملفات دون إخباره باكتمال العملية، ومن ثم عندما ينشغل المستخدم بأداء مهمة أخرى عبر الحاسب لا يعرف إن كان التنزيل الأول قد انتهى أم لا ليبدأ في تنزيل محتوى آخر، لاسيما إذا كانت الظروف لا تسمح إلا بتنزيل ملف واحد في المرة. لكن المتصفحات الحديثة تحاول تنبيه المستخدم إلى اكتمال التنزيل. ومن هذه المتصفحات، متصفح «فيفالدي»، فإذا كنت من مستخدميه وترغب في أن ينبهك المتصفح عند انتهاء التنزيل، اتبع الخطوات الآتية:

إزالة أدوات من مركز تحكم «آي أو إس 11»

حرصت شركة «أبل» عند إطلاقها نظام التشغيل «آي أو إس 11»، على تضمينه أكبر قدر من الميزات التي تهم المستخدم. ومن ذلك مثلا التطوير الكبير الذي أحدثته في الملمح المعروف بمركز التحكم الذي يضم بدوره عددا كبيرا من أدوات التحكم. لذا إذا كنت من مستخدمي هذا النظام ورغبت في إزالة بعض أدوات التحكم الموجودة في المركز، عليك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق الإعدادات في الهاتف، وانقر فوقه، ثم انتقل إلى الخيار الخاص بـ «مركز التحكم» Control Center، وابحث داخل صفحة مركز التحكم عن خيار «تعديل الأدوات في مركز التحكم» Customize Controls. وداخل القسم الخاص بأدوات التحكم المتضمنة داخل المركز، ابحث عن الأداة التي ترغب في حذفها، ثم انقر «زر الحذف» remove button الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل علامة الطرح (-). وهنا لاحظ أنه ليس بمقدورك حذف بعض الأدوات مثل وضع الطائرة أو الشبكة اللاسلكية أو شبكة «بلوتوث» أو ملمح عدم الإزعاج أثناء القيادة.

إرسال المرفقات الكبيرة عبر «جيميل»

تحتاج أحيانا إلى إرفاق بعض الملفات كبيرة الحجم برسائلك عبر بريد «جيميل»، لكن تتفاجأ أن حجم الملف أكبر من الحجم المسموح به. فإذا واجهت هذه المشكلة، فإن هناك حلا لها يعتمد على حفظ الملف عبر تطبيق «غوغل درايف»، ثم إلحاق الملف الموجود في خدمة «درايف» بالرسالة التي تنوي إرسالها. فإذا رغبت في إرفاق ملفات «درايف» برسائلك، اتبع ما يلي: افتح البريد، ثم سجل الدخول، وانقر فوق زر «إنشاء رسالة» COMPOSE، ومن ثم مرر حتى تصل إلى نهاية نافذة الرسالة، لتلاحظ شريط الأدوات الخاص بـ «إنشاء الرسالة» Compose toolbar، وعندها انقر الأيقونة الخاصة بخدمة «درايف» التي تظهر في شكل ثلاثة أضلاع متداخلة، لتظهر نافذة جديدة تضم ملفاتك الموجودة عبر «درايف»، وبعد ذلك مرر داخلها حتى تصل إلى الملف الذي ترغب في إرساله. وهنا انقر خيار «إدراج» Insert. وعندما تنتهي من إعداد رسالتك، انقر خيار إرسال. وإذا كان مستقبل رسالتك ليس له صلاحية رؤية الملف يمكنك منحه هذا الحق قبل إرسال الملف.

افتح المتصفح، وتوجه إلى نهاية الشريط الجانبي فيه، وانقر فوق ترس الإعدادات، ثم توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة التي ظهرت، ومرر حتى تصل إلى فئة «التنزيلات» downloads وانقر فوقها. ومن ثم مرر مجدداً، لكن هذه المرة داخل الجانب الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى خيار «التنبيه عند اكتمال التنزيل»notify on completed downloads، وعندها ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور للخيار السابق بالنقر داخله.

 

الأكثر مشاركة