خلال توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

استحداث برنامج متخصص لمنح الماجستير في «علوم البيانات»

وقّعت مؤسسة «بيانات دبي»، التابعة لمكتب «دبي الذكية»، مذكرة تفاهم مع جامعة «روتشستر للتكنولوجيا» (RIT-Dubai) في دبي، تهدف إلى استحداث برنامج أكاديمي متخصص لمنح درجة الماجستير في «علوم البيانات»، وذلك في إطار سعي (المؤسسة) الدائم لتشجيع البحث العلمي، وتفعيل أطر التعاون المشترك مع أهم المراكز العلمية والأكاديمية على مستوى العالم.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم في مقر «مكتب دبي الذكية»، أول من أمس، المدير التنفيذي لمؤسسة «بيانات دبي»، يونس آل ناصر، ورئيس جامعة «روتشستر للتكنولوجيا» في دبي، الدكتور يوسف العساف.

وبموجب المذكرة، ستقوم مؤسسة «بيانات دبي» بتطوير الأهداف الرئيسة للبرنامج، وتقديم الدعم اللازم لتطوير المناهج الدراسية الخاصة بدرجة الماجستير، ودعم المختبرات اللازمة لنجاح البرنامج، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الدفعة الأولى من طلاب البرنامج الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في علوم البيانات في تحصيل التمويل اللازم، كما ستعمل (المؤسسة) على تقديم الدعم اللازم للحصول على الاعتماد العلمي للبرنامج، والمشاركة في تحديد المشروعات البحثية والتطبيقية وتقديم كل الخدمات الداعمة لسير العملية التعليمية.

وقال يونس آل ناصر في بيان أمس: «التعاون مع جامعة (روتشستر للتكنولوجيا)، يصب في إطار تعزيز التعاون المشترك، وتفعيل التنسيق القائم بين الجانبين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل، خصوصاً في مجال البحث العلمي وخدمة مجتمع المعرفة».

وتابع: «نحرص في مؤسسة (بيانات دبي) على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع (جامعة روتشستر للتكنولوجيا)، وتفعيل الأطر اللازمة لتبادل الخبرات بين الجانبين، والمضي قدماً في دعم وتحفيز مجالات الابتكار والبحوث العلمية ونشر المعلومات، وتوسيع نطاق العمل الأكاديمي ليشمل شريحة جديدة من الطلاب الراغبين في زيادة تحصيلهم العلمي، خصوصاً في أحد المجالات العلمية الحيوية المهمة كمجال علوم البيانات».

وأكد أن مؤسسة «بيانات دبي» تتطلع بشكل دائم إلى اعتماد واستخدام أحدث وأفضل الوسائل العلمية وربط مخرجات العملية التعليمية بالواقع الخدمي للإمارة، والاستفادة من الطاقات الكامنة لطالبي العلم والمعرفة في تلبية تطلعات القيادة الرشيدة، والتشجيع المستمر على التحصيل العلمي والأكاديمي.

وقال رئيس جامعة «روتشستر للتكنولوجيا» في دبي، الدكتور يوسف العساف: «التعاون المشترك مع مؤسسة (بيانات دبي) أسهم في استحداث برنامج الماجستير في علوم البيانات، الذي يشكل فرصة مثالية للراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي في هذا المجال الحيوي المهم، من خلال مناهج أكاديمية متقدمة».

الأكثر مشاركة