تطبــيق اليوم

Stop, Breathe and Think.. لتدريب الذهن على التركيز

صورة

ينتمي تطبيق Stop, Breathe and Think إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and Fitness.

ويساعد التطبيق مستخدمه في التأمل وتدريب الذهن على التركيز التام، ويقدم له كل التوصيات اللازمة لتحقيق حالة الصفاء الذهني. ويتضمن التطبيق 55 وسيلة للتأمل، ويتيح للمستخدم تعديل الوقت المخصص لممارسة جلسات التأمل، ويترك له حرية اختيار الأصوات المصاحبة.

ويقدم التطبيق تعليمات خاصة بالتأمل في بداية اليوم وفي نهايته، كما يتتبع مشاعر المستخدم قبل الدخول إلى حالة التأمل وبعدها، فضلاً عن إتاحته تشارك الحالة مع الأصدقاء.

ويتضمن مقاطع فيديو لبعض تمرينات «اليوغا» لتخفيف القلق والاكتئاب والضغوط النفسية، إضافة إلى تدريبات أخرى لمساعدة المستخدم على التركيز والنوم الهادئ.

ويتكامل التطبيق مع تطبيقات الصحة الأخرى، ومن ثم يستطيع تتبع حالة الاستقرار النفسي اليومي والأسبوعي للمستخدم، علاوة على تميّزه بسهولة الاستخدام.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أبريل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.7 الذي عمل على تبسيط واجهة المستخدم، وتحسين أداء التطبيق وثباته.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر «آب ستور» إيجابية للغاية لتركيز التطبيق على جانب مختلف في تحسين الصحة، وهو الجانب النفسي، وذلك على عكس التطبيقات الأخرى المهتمة بالصحة، التي تركز فقط على تقليل السعرات الحرارية. كما ثمن المستخدمون الاختيارات الصوتية المتنوعة التي يتيحها التطبيق، ومساعدته للمستخدم على التخلص من الأفكار السلبية.

ويعمل التطبيق الذي يصل حجمه إلى 125 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية.

تويتر