«إي هوستينغ داتا فورت» تطلق مركز الدفاع الإلكتروني الجديد في «دبي للإنترنت»

ياسر زين الدين : «المركز الجديد يستخدم أحدث أدوات الاستقصاء الأمني والأتمتة للمساعدة على تحديد الهجمات بسرعة ودقة أكبر».

أطلقت شركة «إي هوستينغ داتا فورت»، المزود لخدمات الاستضافة المدارة والبنية التحتية السحابية، مركز الدفاع الإلكتروني CDC الجديد في مدينة دبي للإنترنت، في الوقت الذي تواجه المؤسسات في الشرق الأوسط تهديدات أمنية متقدمة ومتواصلة.

وقال الرئيس التنفيذي لدى «إي هوستينغ داتا فورت»، ياسر زين الدين، في بيان صادر عن الشركة أمس، إن «هذا المركز الجديد يستخدم أحدث أدوات الاستقصاء الأمني والأتمتة للمساعدة على تحديد الهجمات بسرعة ودقة أكبر، إذ يقدم خدمات ملاحقة التهديدات باستخدام مزيج من تقنيات الاستقصاء والنقاط النهائية، ما يسمح بالكشف عن التهديدات الأكثر تعقيداً، التي قد تتواجد في بيئة المتعامل».

وأضاف زين الدين، أن «خدمات مركز الدفاع الإلكتروني تساعد المتعاملين على استكمال دورة حياة الأمن، التي تبدأ بجمع السجلات وضبط الوصول إلى الشبكة والإمكانات المتقدمة للفصل بين البرامج ومعالجة الأحداث والاستجابة لها».

وأوضح أن «خدمة إدارة الأحداث توفر لوحة متابعة موحدة لعرض الموقف الأمني للمتعامل واستعراض الهجمات والأحداث للمتعاملين الذين يرغبون في تحسين موقفهم الأمني، كما أن الاستعاضة عن النفقات التشغيلية عبر نموذج (إي هوستينغ داتا فورت) للنفقات التشغيلية ينفي حاجة المتعاملين إلى دورات التقييم والمشتريات المطولة، وتمنحهم خططاً مرنة للدفعات الشهرية».

وذكر زين الدين أنه «من المكونات الرئيسة في مركز الدفاع الإلكتروني الجديد، التركيز على المتعاملين الذين يمتلكون أحمال العمل الموزعة، التي يمكن استضافتها إما في مقر الشركة أو البنية السحابية العامة أو مركز البيانات المستضاف محلياً»، موضحاً أنه «في هذه الحال يمكن تزويد المتعاملين بإمكانات الرؤية الشاملة لمتابعة البنية التحتية ومتابعة وحماية أصولها المعلوماتية بغض النظر عن مكان تواجدها».

وأشار إلى أن «(إي هوستينغ داتا فورت) أطلقت حالياً خدماتها الفورية لمراقبة التهديدات RTTM التي تعمل على جمع وتوجيه بيانات المتعامل إلى حلول معلومات الأمن وإدارة الأحداث، قبل أن يحلل الخبراء تلك البيانات، وبناء على نتائج التحليل يتم تقييم المتعاملين وتزويدهم بالحلول العلاجية على المديين القصير والطويل».

وبين زين الدين أن «المركز الجديد يقدم أيضاً خدمة تقوم على نموذج الدفع عند الطلب لتناسب الشركات التي لم تستثمر في تلك التقنية بعد، أما بالنسبة للمتعاملين الذين استثمروا بالفعل في خدمات أمن المعلومات وإدارة الفعاليات المدارة عن بعد، فتقدم (إي هوستينغ داتا فورت) خدمات متابعة الأمن عن بُعد في مقر المتعامل».

تويتر