تطبــيق اليوم

Squeezy: NHS Pelvic Floor App.. تمرينات لتقوية عضلات الحوض

صورة

ينتمي تطبيق Squeezy: NHS Pelvic Floor App إلى متجر «غوغل بلاي» ويندرج تحت «الفئة الطبية» Medical.

ويساعد التطبيق السيدات، اللاتي يعانين بعض المشكلات الطبية المتعلقة بعضلات الحوض، على أداء التمرينات الرياضية المناسبة لعلاج هذه الحالة، حيث يهتم التطبيق بالسيدات التي رأى الأطباء أنهن يعانين مشكلات في المثانة أو الأحشاء.

ويتضمن التطبيق تذكيراً للمستخدم بمواعيد ممارسة التمرينات، كما يتضمن أدوات تحفيز وإرشادات صوتية وبصرية، فضلاً عن أنه يسجل عدد التمرينات التي يؤديها المستخدم، ويسمح له بتسجيل الملاحظات.

ويتميز التطبيق بالأمان من الناحية الطبية، حيث صممته مجموعة من مختصي العلاج الطبيعي في هيئة الخدمات الصحية القومية في بريطانيا. ويمكن للمستخدم إعادة تعديل خطة التمرينات لتتناسب مع حالته الصحية. وتتيح الوضعية الاحترافية من التطبيق لأخصائي العلاج الطبيعي تصميم تمرينات تفصيلية لكل مريض.

ويحتوي التطبيق، الذي تتميز واجهته بالبساطة وسهولة الاستخدام، على مجموعة من النصائح والمعلومات التي يقدمها اختصاصيون في صحة المرأة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أبريل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.2.11 الذي أصلح ثغرة إغلاق التطبيق أثناء تشغيل المستوى البطيء من التمرينات أثناء تشغيل الصوت.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر«غوغل بلاي» إيجابية، بسبب سهولة الاستخدام والنصائح المميزة الخاصة بتنفيذ التمرينات، وانخفاض سعر التطبيق، غير أن بعض المستخدمين شكا من أن تذكيرات التطبيق لا تحدث في الوقت المناسب.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل ANDROID 4.0 والإصدارات التالية.

طباعة