نصائح

إضافة أشكال توضيحية إلى الشاشة

إذا كنت تفضل إدخال التعديلات على صور الشاشة التي تلتقطها أثناء استخدامك للكمبيوتر، لاسيما الشروح، من خلال الأسهم والأشكال ووسائل الإيضاح، فإنه يمكنك الاعتماد على إمكانات تطبيق «رسوم غوغل» كما يلي: افتح تطبيق «غوغل درايف»، ثم انقر فوق خيار «جديد» new.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، مرر داخلها للأسفل حتى تصل إلى خيار «مزيد» more، ثم انقر فوق السهم المجاور له.

من القائمة المنسدلة، انقر فوق الخيار الخاص بـ«رسومات غوغل»، وهنا سيظهر ملف جديد، توجه إلى القوائم العلوية ثم انقر فوق القائمة التي تحمل اسم «إدراج» INSERT.

ومن القائمة التي ستظهر أمامك انقر فوق خيار «شكل»، لتفتح أمامك مجموعة من الخيارات الفرعية، منها خيار «وسائل الشرح». ستلاحظ وجود مجموعة من الأشكال، مثل علامات التمرير الأفقي والرأسي، ووسائل الإيضاح البيضاوية الشكل وغيرها، وهنا اختر منها ما يوضح فكرتك.

تعطيل Chat Heads في «فيس بوك»

يتيح تطبيق «فيس بوك ماسنجر» الخاص بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، لمستخدميه، التمتع بميزة Chat Heads Pop-up، التي تسمح بقراءة وإرسال الرسائل عبر دردشة «فيس بوك» دون مغادرة الشاشة الرئيسة للجهاز. لكن أحياناً يرغب البعض في تعطيل هذا الملمح، لما قد يسببه من تشويش أثناء أدائه أعماله. لذلك إذا كنت من مستخدمي تطبيق «فيس بوك ماسنجر» وترغب في تعطيل هذا الملمح، فعليك بداية فتح تطبيق «فيس بوك ماسنجر»، ثم توجه إلى «الإعدادات» بالنقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل الترس الرمادي اللون في أعلى الركن الأيمن من الشاشة.

في الصفحة الخاصة بـ«الإعدادات»، توجه إلى القسم المعروف باسم: «أهم الأصدقاء الذين تتم الدردشة معهم» Chat Heads ثم انقر فوقه.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، وهنا انقر فوق خيار «عدم التفعيل» off المجاور لخيار Chat Heads، وذلك بتحريك المؤشر جهة اليسار، لينتهي تفعيل هذا الملمح.

الإغلاق التلقائي للكمبيوتر عبر «فايرفوكس»

يمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» تفعيل خيار «الإغلاق التلقائي للجهاز»، بمجرد انتهاء عملية التحميل عبر التوجه إلى متجر «موزيلا»، وتثبيت الإضافة المسماة Auto Shutdown NG add-on. توجه بعد ذلك إلى القسم الخاص بـ«الإضافات» عبر النقر فوق هذه الأزرار الثلاثة مجتمعة (Ctrl+Shift+A)، ثم انقر فوق «زر الخيارات» Options button، ثم انقر فوق زر «فتح التفضيلات» Open Preferences.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم فئات عدة، وفي الفئة الخاصة بالتنبيهات تم ضبط الوقت المحدد للتنبيه بـ30 ثانية، إلا أنه يمكن تغييره كما تشاء.

تحت القسم الثاني في النافذة command انقر فوق السهم الذي يشير إلى الأسفل، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «الإغلاق» Shutdown option

وأخيراً، انقر فوق زر «حفظ» save. ومن الآن فصاعداً، ابدأ عملية التحميل ثم انقر فوق الإضافة Auto Shutdown NG، وسيتم تفعيلها لتغلق الجهاز فور انتهاء عملية التحميل.

تويتر