نصائح

تطبيقات إضافية مع «فيس بوك ماسنجر»

يمكن لمستخدمي «فيس بوك» إضافة تطبيقات جديدة لاستخدامها مع تطبيق «فيس بوك ماسنجر». ومن هذه التطبيقات dropbox الذي يتيح للمستخدم حفظ ومشاركة الملفات عبر السحابة، وتطبيق شبكة «تمبلر» الاجتماعية الشهيرة، وتطبيق خاص بلوحة مفاتيح الصور المتحركة gif، وغيرها الكثير. ولذلك، إذا رغبت في العثور على هذه التطبيقات، واستخدامها عبر هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل «آي أو إس»، فعليك فتح «محادثة» conversation داخل التطبيق، ثم اضغط فوق زر «مزيد» الذي تشير إليه الأيقونة التي تحمل شكل ثلاث نقاط رأسية. بعد ذلك، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار: «الحصول على التطبيقات في ماسنجر» Get apps in Messenger، لتظهر أمامك نافذة جديدة، وهنا انقر داخلها فوق الأيقونة الخاصة بالتطبيق الذي ترغب في تحميله. وإذا لاحظت أن بعض الخيارات غير متاحة، فعليك هنا تحديث تطبيق «ماسنجر» إلى الإصدار الأخير منه.

حل مشكلات تحميل الكتب عبر «غوغل بلاي»

 

يحمّل العديدون الكتب الإلكترونية من متاجر التطبيقات، غير أنهم يواجهون أحياناً مشكلات. لذلك، إذا كنت ممن يفضلون تحميل الكتب الإلكترونية عبر الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل «أندرويد»، وواجهت بعض المشكلات في تحميلها، فعليك هنا أن تتأكد في البداية من أن اتصال الهاتف لايزال قائماً بشبكات «واي فاي»، أو بشبكة بيانات تنتمي للجيلين الثالث أو الرابع 3G/‏‏‏4G mobile network.

تأكد بعد ذلك، من أن «تطبيق الكتب» Play Books app تم تحديثه إلى آخر إصدار، وإذا لم يكن كذلك، افتح تطبيق Google Play Books app وانقر فوق قائمة «مزيد» التي تحمل الأيقونة الخاصة بها شكل ثلاث نقاط رأسية، وانقر بعد ذلك فوق خيار «تحديث» Refresh.

يجب هنا إلغاء تحميل الكتاب عبر النقر فوق أيقونة «مزيد» ذات النقاط الثلاث الرأسية الموجودة فوق غلاف الكتاب، ثم انقر فوق خيار «إزالة التحميل» Remove download، وانقر أخيراً فوق غلاف الكتاب لإعادة تحميله، ثم فتحه.

تسهيل البحث عبر «مستندات غوغل»

 

إذا حررت أو تلقيت مستنداً ما عبر تطبيق «مستندات غوغل»، وحفظته، ثم بحثت عنه ولم تجده، فإن موقع الدعم الفني لـ«مستندات غوغل» يوصي بالبحث عن الملف باستخدام معيار الفئات، إذ يتم تصنيف الملفات في التطبيق وفقاً لأربع فئات أساسية، الأمر الذي يقلل من جهد البحث، ويتيح العثور على المستند بسهولة.

ولذلك، إذا كنت تستخدم هاتفاً يعمل بنظام «أندرويد»، وترغب في تفعيل هذه الطريقة في البحث، فعليك أولاً فتح تطبيق «مستندات غوغل» Google Docs، ثم انقر فوق الزر الخاص بقائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، لتجد أمامك قائمة تضم أربعة خيارات.

وهنا، إذا كنت أعددت الملف الذي تبحث عنه، فانقر فوق فئة «الملفات الحديثة» RECENT، إما إذا كان الملف الذي تبحث عنه أرسله شخص آخر، فينصح بالبحث عنه ضمن فئة SHARED WITH ME. ويمكن البحث ضمن فئة OFFLINE إذا تمت إتاحة التعامل مع الملف من دون اتصال بالإنترنت.

تويتر