نصائح

الاطلاع على الأخبار عبر «كورتانا»

يطلع المساعد الشخصي الرقمي «كورتانا» مستخدمي «ويندوز» على أحدث الأخبار والتحديثات في أي مجال يهتم به. وفي مجالات أخرى حتى ولو لم يفصح عن اهتمامه بها. فإذا كنت من مستخدمي «ويندوز 10» ورغبت في تفعيل خدمات «كورتانا» المتعلقة بالأخبار والتحديثات، عليك اتباع الخطوات التالية: انقر داخل «حقل البحث الخاص بكورتانا» Cortana’s search box، ثم اكتب داخله كلمة: «أخبار» News، ثم افتح «كورتانا» وانقر أيقونة الدفتر الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة، وتحديداً تحت الأيقونة الخاصة بالصفحة الرئيسة، لتظهر مجموعة من البطاقات المتعلقة بمجالات متعددة، كالموسيقى والرياضة والسفر والأطعمة والمال وغيرها، اختر منها ما يتعلق بالأخبار.

وهنا ستظهر شاشة جديدة تحتوي على الاهتمامات الفرعية في هذه الفئة، حرك المؤشر إلى وضع الإغلاق OFF يساراً أو التفعيل ON يميناً لتختار الأخبار الفرعية التي تتناسب مع اهتماماتك.

منع اقتراحات بحسابات مشابهة في «إنستغرام»

 

تتيح الإعدادات الافتراضية لتطبيق «إنستغرام» لمن نقر فوق زر المتابعة الخاص بحساب ما، ظهور اقتراحات بمتابعة الحسابات الشبيهة بهذا الحساب، كحسابات الأصدقاء المشتركين أو حسابات الأشخاص الذين قد يعرفهم. لكن البعض لا يرغبون في إظهار التطبيق لمثل هذه الاقتراحات. لذا أتاح التطبيق لأعضائه الحرية في منع ظهور هذه الاقتراحات. فإذا كنت من هؤلاء الراغبين في عدم إظهار «إنستغرام» لتلك الحسابات المشابهة، عليك اتباع ما يلي: سجل الدخول إلى موقع «إنستغرام» instagram.com عبر حاسبك المكتبي أو عبر المتصفح الخاص بالهاتف، ثم انقر الأيقونة التي تحمل شكل شخص، وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وبعدها انقر خيار «تعديل الملف الشخصي» Edit Profile، ومن ثم انقر بجوار الخيار الخاص بـ«اقتراحات الحسابات المشابهة» Similar Account Suggestions، وفي النهاية لا تنسَ أن تنقر خيار Submit لتنفيذ الأمر.

تعديل حجم الخط في «إيدج»

لوضع القراءة في متصفح «مايكروسوفت إيدج» مزايا عديدة، منها القراءة من دون الإعلانات المنتشرة عبر صفحات الـ«ويب»، فضلاً عن القدرة على تغيير حجم الخط المكتوب. فإذا كنت من مستخدمي «إيدج» وممن يفعّلون وضع القراءة، فبإمكانك إن قمت بالخطوات الآتية تغيير حجم الخط: انقر الأيقونة الخاصة بالمتصفح عبر «شريط الأدوات» the taskbar، انقر فوق زر «المزيد» MORE الموجود في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ومن ثم مرر حتى تصل إلى «الإعدادات» SETTING ثم انقر فوقها، وبعد ذلك مرر ثانية حتى تصل إلى خيار «حجم الخط الخاص بوضعية القراءة» Reading view font size، ثم انقر فوق رأس السهم المقلوب بجواره، لتظهر قائمة منسدلة تضم خيارات عدة لحجم الخط Reading view font size، تشمل: «صغير» SMALL، و«متوسط» MEDIUM، و«كبير» LARGE، و«كبير جداً» EXTR LARGE، وهنا يمكن النقر على الخيار الذي يناسبك.

الأكثر مشاركة