تطبــيق اليوم

Sound Sleeper.. لمساعدة الرضيع على النوم الهادئ ومراقبته خلال النوم

صورة

ينتمي تطبيق Sound Sleeper إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health & Fitness.

ويساعد التطبيق الرضّع على النوم الهادئ في ثوانٍ معدودة عبر مجموعة من الأصوات المميزة عالية الجودة، تضم أصوات الطبيعة مثل خرير الماء، والمطر، وحفيف الأشجار.

أما ملمح الاستماع الذي يتميز به التطبيق، فيعني أن التطبيق سيعمل بمجرد سماعه صوت بكاء الرضيع بشكل تلقائي، ومن ثم يقوم بتهدئة الطفل ليلاً عبر إسماعه الأصوات التي يفضلها، ويمكن للأم كذلك أن تسجل صوتها الخاص عبر التطبيق لتهدئة الطفل وإشعاره بالأمان.

ويضم التطبيق ملمحاً آخر، هو تعقب حالة نوم الرضيع عبر رصد مرات استيقاظه، ثم تسجيل ذلك في رسوم بيانية وإيضاحية ملونة تكشف للأم عن مدى تمتعه بنوم هادئ وتأثير ذلك في صحته.

أجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية سبتمبر 2016، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 4.4 الذي حاول إجراء بعض التحسينات العامة على التطبيق وإصلاح بعض الثغرات الموجودة في الإصدارات السابقة.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية للغاية، وجميعها تؤكد أن التطبيق مفيد جداً في مساعدة الصغار على النوم، وإن كان بعض المستخدمين يؤكد وجود مشكلات طفيفة في التشغيل بين حين وآخر.

التطبيق مجاني، ومع ذلك يحتوي على بعض المشتريات داخله، ويصل حجمه إلى 94.1 ميغابايت، ويعمل بعدد كبير من اللغات، منها: الإنجليزية، والألمانية، واليابانية، والروسية.

يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 7.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون»، و«آي باد»، و«آي بود تتش».

طباعة