نصائح

تعطيل الإشعارات الخاصة بـ «فيس بوك ماسنجر»

أتاح تطبيق «فيس بوك ماسنجر» إيقاف ظهور الإشعارات للمستخدمين، سواء لجميع المحادثات، أو لمحادثة واحدة فقط، في حال رغبوا في ذلك. فإذا كنت تستشعر الملل من الإشعارات الخاصة بـ«فيس بوك ماسنجر»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية لتفعيل هذه الميزة لجميع المحادثات: افتح التطبيق ثم توجه إلى الأيقونة الخاصة بالصفحة الرئيسة Home التي تظهر على شكل منزل صغير، ومنها انقر فوق الأيقونة التي تظهر على شكل دائرة صغيرة بداخلها شخص، ثم انقر فوق خيار «الإشعارات» Notifications، ومن ثم اضغط بجوار الخيار الخاص بعرض المعاينات Show Previews لإخفاء معاينات الرسائل في التنبيهات alerts وإعلانات «البانر» banners. أما إذا رغبت في إخفاء الإشعارات الخاصة بمحادثة واحدة فقط، فقم أثناء وجودك داخل المحادثة نفسها بالتمرير لليمين، ثم انقر فوق الخيار الخاص بـ«كتم الصوت» Mute، وعندها اختر المدة الزمنية التي ترغب في إيقاف الإشعارات خلالها.

تشغيل تنبيهات «الليد» الملونة في «تيليغرام»

 

يضيف تطبيق «تيليغرام» في كل يوم مستخدمين جدداً إلى مستخدميه النشطين لما يتمتع به من مزايا، خصوصاً في ما يتصل بعملية تأمين المحادثات وسريتها.

ومن المظاهر المميزة بالتطبيق إمكانية تخصيص التنبيهات الخاصة بكل جهة اتصال على حدة، وامتداد ذلك إلى أن يكون التنبيه عبر ألوان «إضاءة الليد» LED color. فإذا كنت من مستخدمي «تيليغرام» ورغبت في تفعيل هذه الميزة فيمكنك ذلك من خلال ما يلي: تأكد من أن جهازك تتوافر فيه إمكانية استخدام ملمح «تنبيهات الليد» notification LED، ثم توجه إلى الفئة الخاصة بـ«معلومات جهات الاتصال» contact’s info، ومن ثم انقر خيار «التنبيهات والأصوات» Notifications and Sounds، لتظهر مجموعة من أنواع التنبيهات التي يمكنك الاختيار من بينها، منها: «نمط الاهتزاز» vibrate pattern، أو «الصوت» sound، أو «الأولوية» priority أو «إضاءة الليد» LED color، وهي الخيار الأخير في القائمة، ويمكن تفعيلها بالنقر عليها.

الإبلاغ عن المحتوى المسيء في «إنستغرام»

 

تحاول شبكات التواصل الاجتماعي أن تحمي مستخدميها من إزعاج الآخرين. ومن ضمن الشبكات الأبرز في أداء هذا الدور شبكة «إنستغرام» التي تتيح لمستخدميها الإبلاغ عن كل أنواع المحتوى، كالنصوص والمنشورات والملفات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو، التي ترد عبر الرسائل المباشرة، فإذا رغبت في الإبلاغ عن أي إساءة تتعرض لها عليك اتباع الخطوات التالية: افتح التطبيق ثم افتح «المحادثة» the conversation التي تضم المحتوى المسيء، ومن ثم انقر مع التثبيت فوق الرسالة الشخصية التي ترغب في الإبلاغ عنها، وبعدها انقر خيار الإبلاغ عن إساءة.

وإذا كنت ترغب في الإبلاغ عن منشور من المنشورات الواردة ضمن قائمة Feed بعد أن وصل إليك عبر رسالة مباشرة من «إنستغرام»، يمكنك النقر فوق المنشور، ثم الإبلاغ عنه.

أما إذا كنت ترغب في منع أي شخص من إرسال هذه الرسائل لك، فاحظر هذا الشخص أو أبلغ عن ملفه الشخصي.

 

تويتر