نصائح

إضافة النصوص إلى قصص «إنستغرام»

إذا كنت من مستخدمي ملمح قصص «إنستغرام» ورغبت في إضافة النصوص إلى قصصك، فعليك النقر فوق أيقونة إضافة النصوص التي تحمل حرف Aa الموجودة أعلى الشاشة.

وإذا رغبت في تعديل حجم الخط، عليك بالنقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل الدوائر المتصاغرة، ثم استخدم المؤشر وارفعه إلى أعلى لزيادة حجم الخط، أو حركه للأسفل لتقليل حجم الخط.

أما إذا رغبت في توسيط النص، أو تحريكه يمنة أو يسرة، انقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل خطوط أفقية متوازية.

وفي حال رغبت في تلوين النص، فإنه يمكنك ذلك بسهولة من خلال النقر فوق الألوان الموجودة في نهاية الشاشة. ولاحظ هنا أنه إذا مررت ستشاهد المزيد من الألوان.

إذا انتهيت من هذه العملية ورغبت في إضافة جزء جديد من النص، فإنه يمكنك النقر مرة أخرى فوق أيقونة حرف Aa. وإذا رغبت في «الإشارة» mention إلى شخص ما، فاكتب اسم المستخدم الخاص به.

الإبلاغ عن الرسائل المشفرة المسيئة عبر «ماسنجر»

 

بدأت تطبيقات ومنها «فيس بوك ماسنجر»، منح مستخدميها الحق في الإبلاغ عن الرسائل المسيئة، حتى وإن كانت مشفرة أو سرية، إذ يتم فك تشفير الرسائل الأخيرة في هذه المحادثات عبر جهاز من قدم بلاغ الإساءة بشكل آمن، ولذلك، إذا رغبت في الإبلاغ عن إساءة من هذا النوع عبر تطبيق «فيس بوك ماسنجر»، فعليك هنا فتح التطبيق، ثم المحادثة السرية التي ترغب في الإبلاغ عنها.

بعد ذلك، انقر فوق اسم الشخص الذي أرسل الرسالة، وستجده في أعلى الرسالة، ثم انقر فوق خيار «الإبلاغ عن المحادثة».

حدد هنا الفئة التي تنتمي إليها الإساءة التي ترغب في الإبلاغ عنها، كأن تنتمي هذه الإساءة إلى فئة «التهديدات»، أو «الاستغلال» أو «المضايقات» وغيرها. ثم أخبر القائمين على التطبيق برؤيتك للأمر.

بعد ذلك، انقر فوق زر الإرسال في النهاية، واحرص على أن يكون إبلاغك عن هذه الرسائل فور تلقيك لها، لأن المرسل قد يحدد وقتاً معيناً تختفي بعده الرسالة.

إدارة الإشارات المرجعية في «غوغل كروم»

 

رغم استخدامك لمتصفح «غوغل كروم» لفترة طويلة، ستجد دوماً أن هناك بعض الأشياء الصغيرة التي لا تعرفها، والتي ستسهل الكثير من المهام عليك لو استخدمتها. لذلك، إذا رغبت في حفظ عنوان موقع ما ضمن قائمة الإشارات المرجعية في المتصفح، فلا تذهب إلى الإعدادات للقيام بهذا الأمر، بل انقر فوق أيقونة النجمة الصغيرة الموجودة داخل شريط العناوين بالمتصفح، لتظهر أمامك على الفور النافذة الخاصة بحفظ الاسم والمجلد الذي ستحفظ عنوان الموقع داخله. وسيتحول لون النجمة بعد الحفظ إلى اللون الأزرق.

وإذا شعرت أن شريط الإشارات المرجعية الذي يظهر تحت شريط العناوين، يسبب لك إزعاجاً، لأنه يقلل حجم الصفحة الخاصة بعرض المحتوى، فإنه يمكنك التخلص منه بالنقر فوق هذه الأزرار الثلاثة معاً: (CTRL وSHIFT وB)، ولو رغبت في إعادة إظهارها، فما عليك سوى أن تكرر النقر على هذه الأزرار مرة أخرى.

 

تويتر