نصائح

إعداد تنبيهات بالمواعيد عبر «فيس بوك ماسنجر»

أضاف تطبيق «فيس بوك ماسنجر» Facebook Messenger في تحديثه الأخير، ميزة إعداد تذكيرات أو تنبيهات بالمواعيد المختلفة، التي تعتمد على إدراك التطبيق لوجود تواريخ محددة داخل الرسائل، فيعمل على لفت الانتباه إليها عبر وضع خط تحتها. ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال ما يلي: انقر فوق النص الذي يحتوي على التاريخ والوقت الذي يظهر تحته خط underlined text، ثم انقر فوق خيار «إعداد تذكير بالموعد»Set Event Reminder إذا كنت ترغب فى أن يتم تنبيهك إلى الموعد المحدد نفسه في الرسالة. أما إذا أردت تغيير الموعد كأن تؤخره لمدة 15 دقيقة مثلاً، فانقر فوق خيارChoose a Different Time.

وبذلك يمكنك مشاهدة التذكير في قمة الشاشة الخاصة بالمحادثة. كما يمكنك بالنقر فوقه أن تطلق عليه اسم معين يظهر لجميع المشاركين في المحادثة. وسينطلق التنبيه إلى هواتف الجميع في الوقت والتاريخ الذي سبق تحديده.

إيقاف التحميل الافتراضي للملفات في «فايرفوكس»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، وترغب في أن يسألك المتصفح في كل مرة عند التنزيل عن المكان الذي تفضل حفظ الملفات فيه، فعليك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى القائمة الرئيسة للمتصفح الموجودة فى أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، لتظهر نافذة جديدة، انقر داخلها فوق قائمة «الإعدادات» settings. وتحت قائمة الإعدادات العامة general وهي القائمة الأولى في الإعدادات الواردة في النصف الأيسر من الصفحة، ستجد القسم الخاص بالتنزيلات downloads. وستجد أن الخيار الافتراضي للمتصفح هو حفظ الملفات في قسم التنزيلات. لذا انقر فوق الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار: «حفظ الملفات في» save files to، لإزالة علامة التأشير وإلغاء تفعيل هذا الخيار. وبعد ذلك، انقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار: «اسألني دوماً عن مكان حفظ الملفات» Always ask me where to save files، إذ ستلاحظ ظهور العلامة الزرقاء دلالة على تفعيل هذا الخيار.


إلغاء تثبيت الخطوط غير المستخدمة بـ «ويندوز 10»

تستهلك الخطوط المختلفة fonts جزءاً كبيراً من موارد نظام التشغيل «ويندوز 10»، الأمر الذي ينتج عنه تأخير عملية بدء التشغيل. فإذا كنت من هؤلاء الذين يهتمون باستخدام عدد محدود من الخطوط، وتفضل بدء التشغيل السريع للحاسب، فإنه يمكنك إلغاء تثبيت الخطوط غير المرغوبة عبر الآتي: أولاً، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق قائمة «بدء التشغيل» start، ثم ابحث عن «لوحة التحكم» control panel وانقر فوقها، ومن ثم انقر فوق خيار «العرض بواسطة» View by ثم اختر «الفئة» category.

وعند ظهور الفئات المختلفة، انقر فوق الفئة الخاصة بـ«الخطوط» fonts. وعندها ستظهر نافذة جديدة تضم أنواع الخطوط المختلفة، اختر الخطوط التي لا تستخدمها، ثم انقر فوق زر «الإلغاء» delete.

 

 

تويتر