نصائح

إضافة المؤثرات إلى الرسائل الصوتية في «آي أو إس 10»

يتيح تطبيق Another Voice المجاني للمستخدم إضفاء تغييرات على صوته عند تفعيل الرسائل الصوتية. وللاستفادة من مزايا التطبيق يمكن اتباع الخطوات التالية: أولاً تحميل تطبيق Another Voice من متجر «آب ستور»، ثم تثبيته، ومن ثم فتح تطبيق الرسائل الموجود على الجهاز الذي يعمل بنظام «آي أو إس»، ثم النقر فوق «زر المتجر» App Store button المجاور للمربع الخاص بكتابة النصوص لتوسعة درج التطبيقات، ليجد المستخدم أن المؤثرات التي يمكن إضافتها للأصوات معروضة على شكل أيقونات.

تجب معرفة أن المستخدم لن يستطيع إجراء معاينة للتأثير قبل استخدامه، لذا عليه تسجيل رسالة صوتية وإضافة التأثير المرغوب إليها ليستمع إلى التغيير الذي طرأ عليها.

ولتسجيل الرسالة، يجب النقر مع التثبيت فوق زر التأثير المرغوب، ثم البدء في التحدث. وفي حال استخدام سماعات الرأس في تلك اللحظة، سيتم الاستماع للتأثير المسجل مباشرة، أما إذا لم يتم استخدام السماعات فيمكن الاستماع إلى الرسالة بالنقر فوق زر التشغيل.

الإبلاغ عن الرسالة المسيئة في «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/567897.jpg

عندما أتاح تطبيق «فيس بوك ماسنجر» المحادثات والرسائل السرية كان الهدف زيادة مساحة الخصوصية، لكن أحياناً يستخدم البعض هذا الملمح ويستعمله بشكل يضر بالآخرين، لذا أتاح التطبيق الإبلاغ عن هذه الإساءة. وفي حال التعرض لهذه المشكة يمكن للمستخدم اتباع ما يلي: أخذ «لقطة للشاشة» screenshot التي تحتوي الرسالة المسيئة، ثم فتح الرسالة، ومن ثم النقر فوق اسم جهة الاتصال التي أرسلت الرسالة، وعندها تظهر نافذة جديدة، على المستخدم التمرير داخلها للأسفل حتى الوصول إلى الخيار الخاص بالحظر أو إرسال تقرير بالإساءة Block or Report، ثم النقر فوقه. وفي الصفحة الجديدة التي ستظهر هناك خياران، أحدهما خاص بالحظر block on facebook، والآخر خاص بإرسال تقرير بالإساءة report conversation، وهنا يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه.

كما يستطيع المستخدم تحريك المؤشر المجاور لخيار حظر الرسائل Block Message، إذا اختار ألا يبلغ مسؤولي التطبيق عن الإساءة، وألا يحظره بشكل كامل.

التقاط الصور في لحظة تسجيل الفيديو بـ «غوغل بيكسل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/567895.jpg

حرصت شركة «غوغل» في هواتفها الجديدة «بيكسل» على أن يحظى مستخدموها بالتقاط الصور في لحظة تسجيل الفيديو. ويمكن تفعيل هذا الملمح عبر الخطوات الآتية: فتح تطبيق الكاميرا Camera app، مع العلم بأن المستخدم يستطيع الدخول إلى التطبيق حتى أثناء إغلاق شاشة الهاتف بسحب أيقونة الكاميرا للأعلى، كما يمكنه الدخول لتطبيق الكاميرا من الشاشة الرئيسة للهاتف. وبعد ذلك ينبغي التمرير عبر الشاشة الرئيسة للتطبيق، للانتقال إلى وضع التصوير بالفيديو، ومن ثم النقر فوق «أيقونة التسجيل» record icon للبدء في تسجيل مقطع فيديو من خلال الهاتف. وأثناء التصوير بوضعية الفيديو، يجب النقر على «أيقونة الكاميرا» Camera icon التي تظهر على الشاشة لالتقاط صورة، علما بأن كل الصور التي سيتم التقاطها ستحفظ في تطبيق معرض الصور الخاص بالهاتف. وسيستمر تسجيل الفيديو كما هو من دون أي انقطاع حتى أثناء التقاط الصورة. وفي حال أراد المستخدم التوقف عن التسجيل، عليه النقر فوق زر التوقف، وعندها سيُحفظ مقطع الفيديو عبر تطبيق المعرض نفسه الخاص بالهاتف.

 

تويتر