نصائح

مقارنة الوثائق عبر برنامج «مايكروسوفت وورد»

يحتاج المستخدم إلى مقارنة ملفين من ملفات برنامج «مايكروسوفت وورد»، والبرنامج يضمن لك إجراء مثل هذه المقارنة ببساطة ومن دون التبديل بين الملفات، ويقوم بتحريك الصفحة للأعلى والأسفل بالتزامن بين الملفين لتستطيع أن تقارن سطراً بسطر لو رغبت في ذلك، ولو أردت تفعيل هذا الملمح اتبع الخطوات الآتية:

- افتح الملفات التي ترغب في مقارنتها أو مشاهدتها في وضع «التجاور».

- انقر فوق قائمة view الموجودة أقصى اليمين في نهاية شريط القوائم العلوي.

- ستظهر أمامك مجموعة جديدة من أدوات التحكم، ويفترض هنا أن تقوم بالنقر فوق خيار «مزامنة التمرير» بين الوثيقتين synchronous scrolling، لكن هذا الخيار لا يعمل وحده، لذا انقر فوق الخيار الخاص بـ«رؤية الملفين بجانب بعضهما بعضاً» view side by side. وهو الخيار الأول ضمن القسم الخاص بالنوافذ الذي يشغل الفئة الثالثة من جهة اليمين.

- سيظهر الملفان أمامك إلى جوار بعضهما بعضاً، لتتحرك الصفحتان بشكل متزامن معاً.

تفعيل الرسائل السرية عبر «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/567568.jpg

أتاح تطبيق «فيس بوك ماسنجر»، في آخر تحديث له، ميزة إرسال رسائل سرية إلى الأصدقاء، ولو رغبت في تفعيل هذه الميزة اتبع الخطوات الآتية:

- انقر فوق تطبيق «فيس بوك ماسنجر».

- انقر فوق أيقونة Home icon.

- انقر فوق أيقونة Compose Message icon.

- ستظهر أمامك صفحة جديدة، انقر فوق Secret button.

- اختار جهة الاتصال التي ترغب في إرسال رسالة سرية لها.

- لا تنسَ تحديد وقت يتم بعده تدمير الرسالة بعد قراءتها من قبل المستقبل، وذلك بالنقر فوق أيقونة الساعة التي تظهر في يمين المربع المخصص لكتابة الرسالة.

- انقر فوق خيار auto-delete timer وحدد الوقت الذي ترغبه، ثم انقر فوق خيار «تم» done الموجود في أقصى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم زر «الإرسال» Send.

إعادة تسمية أجهزة «أبل» عبر «آيتونز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/567572.jpg

تطرح «أبل» أجهزتها من الهواتف وأجهزة «آي باد» و«آي بود تاتش» بالمسمى نفسه، لكن بإمكان المستخدم في ما بعد تغيير هذا الاسم لتمييز جهازه الخاص عن غيره. وعرضنا من قبل كيفية تغيير هذه التسمية عبر الجهاز نفسه، لكن إذا لم يتمكن المستخدم من اتباع هذه الطريقة يمكنه اللجوء إلى تغيير مسمى الجهاز عبر تطبيق «آيتونز» وذلك باتباع الخطوات الآتية:

- قم بتوصيل الجهاز الذي ترغب في تغيير مسماه بحاسوبك باستخدام كابل التوصيل.

- قم بفتح تطبيق «آيتونز» على الحاسوب.

- انقر فوق أيقونة «آي فون» iPhone icon الموجودة في أعلى شاشة التطبيق، ثم انقر فوق اسم «آي فون» iPhone name في أعلى الجانب الأيسر من واجهة التطبيق.

- بإمكانك الآن أن تقوم بكتابة المسمى الذي ترغب فيه للجهاز.

- انقر فوق زر «الإدخال» Enter لتكون بذلك قد انتهيت من تغيير مسمى الجهاز.

 

 

تويتر