تطبــيق اليوم

Google Slides.. لإنشاء العروض التقديمية وحفظها تلقائياً

التطبيق مجاني ويصل حجمه إلى 221 ميغابايت. من المصدر

ينتمي تطبيق Google Slides إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

ينشئ التطبيق العروض التقديمية، ويسمح بتعديل الموجود منها عبر الـ«ويب» أو عبر الأجهزة الأخرى، كما يتيح مشاركة العروض التقديمية، والعمل مع الآخرين على المشروع نفسه في الوقت ذاته، كما يقوم التطبيق بفتح وتعديل وحفظ ملفات برنامج «مايكروسوفت باور بوينت».

يسمح التطبيق أيضاً بإضافة وإعادة ترتيب الشرائح والنصوص والأشكال وغيرها، ويتم حفظ كل الملفات التي يعدها المستخدم بشكل تلقائي حتى لا يضيع جهد المستخدم هباء في أي مرحلة، مع ملاحظة أنه يمكن العمل على التطبيق حتى وإن كان غير متصل بالإنترنت.

أجري آخر تحديث للتطبيق في النصف الثاني من أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.2016.40205 الذي حاول إضافة بعض الملامح الجديدة، مثل إنشاء وتقسيم بنود العمل بين الأشخاص المشاركين في العروض التقديمية، وتحسين أداء التطبيق بإصلاح ثغرات الإصدارات السابقة.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية للغاية، إذ يؤكد المستخدمون أن التطبيق نجح في أداء المهام نفسها التي يؤديها برنامج العروض التقديمية من «مايكروسوفت» power point، غير أنه يتميز بقدرته على إشراك أشخاص آخرين في العمل على المشروع نفسه ومن أي مكان، كما يمتدح المستخدمون بساطة التطبيق وسهولة استخدامه.

التطبيق مجاني ويصل حجمه إلى 221 ميغابايت. ويعمل بعدد كبير جداً من اللغات منها: العربية، والإنجليزية، والألبانية، والصينية، والكرواتية، والفرنسية، والإيطالية.

يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي باد»، و«آي فون»، و«آي بود تاتش».

طباعة