نصائح

تعطيل النوافذ المنبثقة في «كروم» عبر هواتف «أندرويد»

كثيراً ما تعرض النوافذ المنبثقة pop-ups الإعلانات أو الرسائل غير المرغوب فيها، ما يسبب إزعاجاً لمستخدمي الهواتف، لكن في حال استخدام متصفح «كروم» عبر الهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، فإن إيقاف تشغيل مثل هذه النوافذ يتم بسهولة من خلال ما يلي: أولاً، فتح تطبيق «كروم» في الهاتف، ثم النقر فوق زر «المزيد» More، ومن ثم الاتجاه إلى «الإعدادات» Settings، ومنها التمرير حتى «إعدادات الموقع» Site settings، وبعدها نقر الخيار الخاص بالنوافذ المنبثقة Pop-ups، وعندها يمكن إيقاف تشغيل النوافذ المنبثقة عبر النقر على المؤشر.

استخدام الهاتف في بث أفلام «يوتيوب» إلى التلفاز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/553420.jpg

يمكن للمستخدم استعمال هاتفه وشبكة «واي فاي» في بث الأفلام من موقع «يوتيوب» إلى التلفاز الذكي أو جهاز Chromecast لمشاهدتها. وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية: فتح تطبيق «يوتيوب» على جهاز التلفاز، ثم التوجه إلى موقع youtube.com/‏‏‏pair الذي ستتم من خلاله عملية الاقتران، وعندها على المستخدم التأكد من عملية التسجيل. وتحت قائمة «الإعدادات» Settings في تطبيق «يوتيوب» الموجود بالتلفاز، يجب تحديد الخيار الخاص بـ«الجهاز المقترن» Pair Device.

وبعد ذلك ينبغي إدخال «رمز الإقران» pairing code الظاهر على التلفاز داخل المستطيل الموجود بالموقع مكان عبارة: ENTER PAIRING CODE، ثم النقر فوق عبارة ADD THIS TV. وبمجرد أن تتم عملية الاقتران، سيكون بإمكان المستخدم النقر فوق أيقونة شاشة التلفاز التي تظهر في أعلى شاشة الهاتف لبدء تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بـ«يوتيوب» عبر التلفاز.

الحفاظ على باقة البيانات في «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/553419.jpg

يعد تبادل الصور وإرسالها من شخص إلى آخر ملمحاً مميزاً لمعظم تطبيقات التراسل حالياً، لذا حرص نظام تشغيل iOS 10 على الاحتفاظ بحق مستخدميه في تبادل ونشر الصور، لكن في الوقت ذاته حاول الحفاظ على باقة البيانات الخاصة بهواتفهم. فانتهاء الباقة يعني ميزانية إضافية لم يكن مخطط لها، لذا في حال استخدام هواتف «آي فون» العاملة بنظام التشغيل iOS 10 يمكن الاستعانة بهذه الميزة من خلال الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع CNET: أولاً، قم فتح «إعدادات الهاتف»، ثم التمرير حتى الوصول إلى «الرسائل» Messages، ومن ثم تحريك الصفحة إلى أعلى، ليظهر الخيار الخاص بتفعيل وضع الصور ذات الجودة الضئيلة Low Quality Image Mode. ورغم أنه ليس محدداً على وجه الدقة حجم التوفير الذي سيتركه خفض جودة الصور، إلا أن من المؤكد أن الاستمرار في هذا الأمر سيحافظ على باقة البيانات التي قد يحتاجها المستخدم في لحظات مهمة.

كما يمكن إجراء بعض الاستثناءات لأمر الحظر لو كان الموقع الذي يزوره المستخدم يعرض بعض محتوياته بطريقة النوافذ المنبثقة، وذلك عن طريق فتح تطبيق «كروم» ثم العثور على الصفحات التي يرغب المستخدم في مشاهدة النوافذ المنبثقة الخاصة بها، وبعد ذلك يمكن النقر على زر «العرض دوماً» Always show، الذي يرد ضمن خيار «حظر النوافذ المنبثقة» Pop-ups blocked.

طباعة