نصائح

إعادة توجيه الرسائل عبر «جيميل» تلقائياً

أحياناً ترد إلى المستخدم رسائل يرغب في أن يشاركه بمطالعتها شخص آخر، كرسائل العمل وغيرها. وفي حال استخدام «جيميل» يمكن إعادة توجيه الرسائل التي ترد إلى البريد الخاص بالمستخدم إلى بريد آخر تلقائياً، سواء عند اختيار بعض الرسائل أو كلها. وكل ما على المستخدم لتفعيل هذه الميزة، اتباع الخطوات الآتية: أولاً، فتح «جيميل» من خلال الحاسوب باستخدام الحساب الذي يرغب المستخدم في توجيه الرسائل منه، ثم النقر على أيقونة «الإعدادات» Settings الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، ومن ثم نقر زر «إعادة التوجيه» Forwarding and POP/‏‏IMAP. وفي القسم الخاص بإعادة التوجيه، ينبغي النقر على «إضافة عنوان» لإعادة توجيه الرسائل إليه Add a forwarding address، وبعدها إدخال عنوان البريد الإلكتروني المراد إعادة توجيه الرسائل إليه،

وبعد ذلك النقر فوق خيار «التالي» Next، ثم «نفذ» Proceed، ومن ثم ok.

وعند تلقي رسالة تحقق، يجب النقر فوق «الرابط الخاص بالتحقق» verification link الموجود داخل الرسالة، ثم العودة مرة أخرى إلى صفحة الإعدادات وإعادة تحديث صفحة المتصفح، ومن ثم النقر فوق خيار «إعادة توجيه نسخة من الرسائل القادمة» Forward a copy of incoming mail to.

التخلص من إزعاج مجموعات «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/538489.jpg

يتيح تطبيق «فيس بوك ماسنجر»، كغيره من تطبيقات التراسل، تكوين مجموعات معينة للدردشة والتحدث جماعياً. لكن هذه المجموعات لها أعباؤها التي تقع على الأعضاء، من ذلك مثلاً أن تزعج المستخدم المناقشات الدائرة حول موضوعات معينة، أو قد يرى أن اهتمامات المجموعة لم تعد تتوافق مع اهتماماته، بل أحياناً قد تزعجه الأصوات والتبيهات الواردة من هذه المجموعات. ولذلك أتاح «فيس بوك ماسنجر» لأعضائه فرصة التخلص من إزعاج هذه المجموعات، وذلك باتباع ما يلي: أولاً، فتح التطبيق، ثم الضغط بشكل مستمر على المجموعة المراد التخلص من إزعاجها، وعندها ستفتح نافذة جديدة تضم خيارات عدة، منها: خيار mute، وهو الخيار الذي يمكن النقر عليه لو رغب المستخدم في إسكات التفاعلات الخاصة بهذه المجموعة، كما يستطيع النقر فوق خيار، «اعتبار هذه المجموعة مجموعة مزعجة» mark as spam، فضلا عن نقر خيار leave conversation لمغادرة المجموعة نهائياً.

تفعيل ميزة تقسيم شاشة «آي باد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/538487.jpg

أتاح نظام تشغيل «أبل» الجديد «آي أو إس 10»، العديد من المزايا التي يمكن باستخدامها الاستفادة بشكل أكبر من النظام. ففي حال استخدام متصفح «سفاري» على جهاز «آي باد»، يستطيع المستخدم الاستفادة من ميزة تقسيم الشاشة إلى قسمين، ليشاهد عبر كل قسم منها تطبيق مختلف أو نافذة منفصلة بكل علامات التبويب الفرعية الخاصة بها. ولتفعيل هذه الميزة يمكنك اتباع الخطوات التالية: أولاً، النقر على الشاشة مع تثبيت الإصبع لبرهة، لتظهر فوراً قائمة جديدة، وبالنقر عبرها فوق خيار «افتح في وضع تقسيم الشاشة» Open in Split View، سيجد المستخدم صفحتي «ويب» مختلفتين بعنواني «ويب» مختلفين، يستطيع أن يستخدم أياً منهما في مطالعة مواد متباينة، وكأنه يستخدم جهازين وليس واحداً.

 

تويتر