تطبــيق اليوم

Hexlock App Lock & Photo Vault.. لإغلاق التطبيقات المختارة

التطبيق يتيح التحكم في إعدادات شبكة «واي فاي» الخاصة بالمستخدم.

ينتمي تطبيق Hexlock App Lock & Photo Vault، إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الأدوات، كما يدرجه «غوغل» ضمن فئة «اختيار المحررين» التي تضم أفضل التطبيقات.

ويعمل التطبيق على حماية خصوصية المستخدم، وتأمين التطبيقات التي يستخدمها، فمثلاً يغلق التطبيق تطبيقات «واتس أب»، و«كيك» و«فيس بوك»، وتطبيق الرسائل، إضافة إلى البريد الإلكتروني، كما يؤمن التطبيق ملفات الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو، وأيضاً الألعاب. ويؤكد مطورو التطبيق أن وظيفته الأساسية ليست إغلاق الجهاز، كما هو شائع في التطبيقات المشابهة، وإنما إغلاق التطبيقات. ومن ثم يمكن لمستخدمه اختيار تطبيقات معينة لإغلاقها، وإعطاء هاتفه لمن شاء، فلا يستطيع الأطفال وقتها القيام بعمليات شراء داخل التطبيقات، أو تغيير الإعدادات السابق ضبطها. ويتيح التطبيق التحكم في إعدادات شبكة «واي فاي» الخاصة بالمستخدم، ويغلق التطبيق في بعض الأحيان التطبيقات تلقائياً عند الدخول لشبكات «واي فاي» معينة. ووفقاً لمراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل»، فإن Hexlock App Lock يتميز بقدرته على التشفير التام للتطبيقات والصور، فضلاً عن سهولة الاستخدام. ومع ذلك ذكر بعض المستخدمين أن التطبيق لا يدعم التشفير ببصمة الإصبع، وهو ما نفاه مطورو التطبيق.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية يونيو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.8.4.43 الذي دعم تشفير مقاطع الفيديو والصور إلى جانب التطبيقات.

ويصل حجم التطبيق، الذي يتطلب لتشغيله نظام تشغيل ANDROID 4.0.3، إلى 6.8 ميغابايت.

 

طباعة